بغلة؟ (“بغلة” باللهجة اللبنانية هي مؤنث البغل، وهو حيوان هجين ينتجه تزاوج أنثى الحصان أي الفرس من فرس من ذكر الحمار).

بهذ الكلمة علّق الموسيقي والملحن اللبناني الشهير أسامة الرحباني، ابن العملاق منصور الرحباني، على فيديو كانت نشرته العدّاءة اللبنانية غريتا تسلاكيان حين ظهرت وهي ترفع أثقال وصلت إلى 100 كلغ.

غريتا تسلاكيان ترفع 100 كغ:

ردّة فعل أسامة الرحباني على ما شاهده دفعه إلى قول كلمة غير محبّبة على السوشيال ميديا خصوصاً وأنه له هيبته الكبرى، لكنّنا ضحكنا ليس على غريتا وهوايتها الرياضية، بل على ما كتبه أسامة بخفّة دمه التي اعتدنا عليها منذ برنامج (ستار أكاديمي) كمدرب وكعضو لجنة تحكيم في (ديو المشاهير). وإننا نحسم بأن علاقة صداقة تجمع أسامة وغريتا، دفعه إلى وصفها “بالبغلة” مع العلم بأن من يقوم برفع أثقال تفوق الـ 100 كيلغ يعتبر بطلاً فكيف إذا كانت امرأة تتحدّى رجلاً بعضلاته.

تعليق أسامة الرحباني
تعليق أسامة الرحباني

من هي غريتا تسلاكيان؟

هي بطلة وعدّاءة لبنانية بارزة، من مواليد 16 آب – أغسطس العام 1985، تعتبر الأسرع على مر تاريخ ألعاب القوى في لبنان والقارة الآسيوية، وإحدى أسرع العدّاءات في العالم العربي، أعطت للبنان الكثير من الإنجازات وحطمت عشرات الأرقام القياسية المحلية والعربية.

شاركت غريتا تسلاكيان في العديد من البطولات والمسابقات الدولية والقارية والعربية، فقد اختارتها اللجنة الأولمبية وهي بالتاسعة عشرة من عمرها لتكون ضمن الوفد المشارك في دورة الألعاب الأوليمبية في أثينا العام 2004، وكانت غريتا عند حسن ظن المسؤولين الرياضيين في لبنان حيث نجحت في تحسين رقمها القياسي الشخصي، وكذلك شاركت في دورة الألعاب الأوليمبية في بكين العام 2008، وبطولة العالم مرتين في 2001 وكذلك 2007 والألعاب الآسيوية ثلاث مرات أعوام 2002، 2006 و2010، وكذلك دورة الألعاب العربية مرتين في مصر العام 2007 وفي قطر 2011، وحققت خلال هذه المشاركات العديد من الألقاب.

بعد مشاركتها في دورة الألعاب الأوليمبية في أثينا العام 2004، ونجاحها في تحسين رقمها القياسي الشخصي في سباق 200 م، حصلت تسلاكيان على منحة تدريبية من الإتحاد الدولي لألعاب القوى المخصصة للعدائين البارعين والذين يعدون بمستقبل باهر في (أم الألعاب)، فتوجهت في بداية العام 2005 إلى مدينة كولونيا الألمانية حيث خضعت لمعسكر تدريبي لمدة سبعة أشهر بإشراف مدربين عالميين معروفين.

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار