عادات نتّبعها في حياتنا اليومية، ولا نعلم مدى تأثيرها السلبي على الجزء الجنسي من حياتنا.

نلخّص أهم الأسباب الرئيسية التي تسبب الضعف الجنسي، وهي:

1. الأجهزة الإلكترونية الحديثة

من المهم أن نعلم أن وجود الأجهزة الإلكترونية بكثرة بالقرب منا يعتبر من أحد الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض مستوى الرغبة الجنسية.

ومن أبرز هذه الأدوات والأجهزة، الكمبيوتر والإدمان على استخدامه. وكذالك الهواتف الذكية لأنها في الغالب تصاحب الشخص في كل مكان وتزيد خطورتها كلما كان الـ WiFi مفعلاً.

2. تناول الأدوية بكثرة

هناك علاقة ملحوظة بين ضعف الرغبة الجنسية، وتناول الأدوية مثل تلك المضادة للاكتئاب، والأدوية الخاصة بارتفاع ضغط الدم. وبشكل عام فإن جميع الأدوية، التي تتدخل في عمل الجهاز العصبي عند الرجل تسبب فتوراً في الرغبة الجنسية.

3. قلة النوم

لأنها تؤثر على مستويات هرمون (التيستستيرون). وأوضحت بعض الدراسات العلمية أن نوم الرجل لمدة تقل عن ست ساعات يومياً يؤدي إلى انخفاض مستويات هذا الهرمون الذكري بنسبة 20 %، وهو ما يؤثر سلباً على الرغبة الجنسية.

4. حالات الاكتئاب

يعتبر الاكتئاب من الأسباب الرئيسة التي تسبب انخفاض الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء على حد سواء. ومن المعروف أيضا أنه يؤدي إلى اضطرابات في النوم، وتقلبات في المزاج وزيادة في الوزن، وكل هذه النتائج تؤثر سلباً على الرغبة الجنسية.

5. التعب الجسدي والتوتر العصبي

الشعور بالتعب نتيجة عمل قاس يؤثر على الرغبة الجنسية. فالعمل طوال النهار في مهنة صعبة والعودة إلى المنزل، أمر مرهق يحد من الشعور بأي رغبة جنسية.

6. التدخين وشرب الخمر

إن تدخين السجائر يؤثر على القلب والرئتين، ويتسبب في انسداد أو تضييق الشرايين التي تضخ الدم في الجسم. ومن المعروف أيضاً أن التدخين يعتبر من الأسباب التي تؤدي إلى الضعف الجنسي.

وكذلك فإن شرب الكحول بشكل مكثف يؤدي إلى تعقيد عملية الممارسة الحميمة، بحيث لا يستطيع الرجل أو المرأة الوصول للنشوة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار