علق نقيب المهن التمثيلية أشرف_زكي، على الجدل الذي أُثير خلال الفترة الماضية، بشأن عمرو واكد، بعدما نشر الأخير تغريدة تضمنت إساءة لنساء مصر.

وقال أشرف زكي في بيان صادر عن نقابة المهن التمثيلية: “عمرو واكد مشطوب من سجلات النقابة، كما أنه لا يشرف نقابتنا العريقة وجود عمرو أو أمثاله، مؤكدين على أن نساء مصر أشرف من هؤلاء الأقزام”.

جاء ذلك بعد تداعيات التدوينة الأخيرة لعمرو واكد عبر موقع “تويتر”، والتي أساء فيها إلى نساء مصر، وطالبت بعض هيئات حقوق المرأة بمحاسبته قضائياً.

الفنان المصري عمرو_واكد، أهان المرأة المصرية، بتغريدة وقحة كتبها عبر صفحته على السوشيال ميديا.

إقرأ: توبا بويوكستون هل خضعت للتجميل؟ – صورة

جاء في التغريدة التي كتبها عمرو: (يقال أن المرأة السيساوية هي أنثى ل ١٠٠ راجل، أما المرأة غير السيساوية هي سيدة بمية راجل، أنت مين فيهم).

بعد كتابته لهذه التغريدة، تعرض واكد لهجوم كبير من المصريين، وعلقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، على إهانة عمرو واكد نساء مصر.

وقالت في بيان رسمي: “المعارضة مش سب وقذف للسيدات ولا اتهام محصنات.. والسيدة المصرية إللي اتهمتها دي هي إلى وقفت وأنقذت بلدها على فكرة.. حتي لو ده مش عاجبك”.

وتابعت: “هي السيدة المصرية إللي ولادها استشهدوا للحفاظ على تراب ورمل البلد دي، هي السيدة إللي بتربي جيل يعرف قيمة علم بلده ويدفع روحه ثمن لامنها وأمانها، إحنا بمئات الرجال إللي فقدوا النخوة والشجاعة”.

واختتمت حديثها قائلة: “إحنا بمئات الرجال إللي باعوا ويبيعوا بلدهم كل يوم.. أسفك يا عمرو واكد غير مقبول .. عيب”.

من جانبها قالت أمل عبد المنعم، مديرة مكتب الشكاوي بالمجلس القومي للمرأة، إنه تم تلقى شكاوي من سيدات مصرية ضد عمرو واكد لإهانة نساء مصر.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج (على مسئوليتي)، المذاع على قناة صدى البلد، أن مؤسسات الدولة تدعم الدولة المصرية، وسيتم حاليا فحص الشكاوي ضد واكد والتحرك القانوني حيالها.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار