من خلال ملامح الإنسان يمكنك تحليل شخصيته ومعرفة العديد من صفاته.

محمد العشي، مدرب لبنانيّ يعمل في علم تحليل الشخصيات عبر سمات الوجوه، والعلم يُدعى علم الفراسة.

علم الفراسة صينيّ عمره أكثر من ألفين سنّة، يعتمد على نظرية نفسية تستخدم لوصف شخصية الإنسان، توافق تعريف العلوم الزائفة، وتتضمن بعض المبادئ الخاصة بعلم دراسة الرموز وعلم الجرافولوجي (ملامح الإنسان)، ولهذا العلم مدارس عديدة، محمد ينتمي للمدرستيْن العربية والصينية منها، ويقول عن عمله: (أحلّل الشخصية من خلال تفاصيل وجه الإنسان ورسمته، ليس تبصيرًا وهذا العلم لا يجعلك تعرف لا المستقبل ولا الحاضر).

اتصلنا بمحمد وعرضنا له صورتيْن لأصالة وزوجها الشاعر فائق الحسن كما صورة تجمعهما، لتحليل شخصيتيْهما عبر وجهيهما واستخلاص صفات شخصيتيْهما ومدى انسجامهما سويًا.

إقرأ: أصالة تعلن زواجها رسميًا وتفاصيل عشقها له

قال: (حسب ما أراه أصالة شخصيّة اتكالية، تحبّ التعاون بينها وبين الرجل، ولا تسيطر عليه، تغامر كثيرًا وتتهور، تثق كثيرًا بالناس وتتلقى طعنات عديدة منهم، تعشق التفاصيل في الأمور العاطفية، لا تحبّ التحديث والتغيير، كما تمتاز بشخصية عفوية لا تستطيع أن تخبئ شيئًا في قلبها).

تابع: (تعشق أصالة الأطفال، وتعارض كثيرًا في غالب القضايا، وتحبّ أن تكون متفردة دائمًا أمام الآخرين، ولديها حساسية أمام نقد الآخرين لها، أي لا تتقبله من جميع الناس، كما أنها متسرّعة في قراراتها، وتتمسك برأيها أي عنيدة).

أما عن فائق الحسن، فوصف شخصيته قائلًا: (عنيد كثيرًا، يحبّ التحديث، طموح للغاية، اتكالي كأصالة، لكنّه انطوائي عكس زوجته التي تحب العلاقات الاجتماعية، لا يحب التفاصيل عكس أصالة، ودائمًا ما يتحدث في صلب الموضوع، ويستمع جيدًا جدًا، لا يتقبل النقد مثلها، ويجادل بقوة، ويمتاز بقوة بدنية).

أضاف: (كان مغامرًا لكنّه الآن يدرس خطواته جيدًا، ينظّر كثيرًا وأعتقد هنا أنّ أصالة لن تتقبّل هذه الصفة فيه كثيرًا لأنّها لا تقبل تلقي التعليمات، لكنّه متسرّع مثلها في بعض القرارات، ومتسامح مع الذين يحبهم، في عمله جديّ لا يمازح، كما أراه ذكيًا بالحسابات وبإدارة المال ومنهجيًا، لا يحبّ الخروج كثيرًا عكس زوجته التي تعشق زيارة المطاعم والأماكن العامة).

أكمل محمد يحلّل شخصية زوج النجمة السورية: (يسمعك حتّى النهاية لكنّه لا يسمح لك باقتطاع حديثه، وأصالة تقطع الحديث كثيرًا ولا تسمح لمن أمامها أن يكمل جملته، لذا لن يتوافقا في الحوارات).

عن الانسجام بينهما عقّب: (فائق بعيدًا عن مهنته فكاهي ويضحك كثيرًا كذلك أصالة، أرى عشقًا حقيقيًا بينهما، لكنّهما عنيدان، وكلّ منهما لا يقبل النقد من الآخر، ويتمسك بآرائه حتّى النفس الأخير، كما أن أصالة مجازفة بينما زوجها لا).

ملاحظة: محمد العشي درّب أكثر من ٥٠٠ تلميذًا بين لبنان وتونس والمغرب والجزائر على علوم الفراسة، ويحاضر في (JCI) اختصار لجمعية دولية تُسمى (انترناشونال جونيور شامبر- International Junior Chamber).

زوج اصالة الجديد تجاهلها حتى اللحظة
أصالة نصري وزوجها فائق الحسن
محمد العشي
محمد العشي
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار