لا يقتصر الحب على حب الرجل للمرأة ولا على حب المرأة للرجل. الحب هو حب الأم لأولادها وحب الأب لأبنائه وحب الأخ لاخيه وحب الصديق لصديقه. الحب أرقى وأسمى المشاعر الإنسانية ولولاه لكان الإنسان عبارة عن كتلة لحم ودم.

الحب الحقيقي هو الذي لا كذب ولا نفاق فيه وهو أن تتمنى كل الخير لمن تحب وأن تضحي من أجله وأن تكون صادقاً معه.

من خلال هذا المقال سنقدم أغانٍ عربية وأجنبية تكشف معنى الحب الحقيقي.

1- حبيبي – جوليا بطرس

في حفل جوليا بطرس في بلاتيا لبنان قدمت جوليا بطرس أغنية حبيبي التي لم تكن من ضمن البرنامج لكن صاحبة (يا قصص) قررت أن تغنيها وتروي قصتها حيث قالت أن سيدة اسمها زينة قامت بإرسال رسالة لها كتبت فيها أنها كانت تسمع أغنية حبيبي وأن كل كلمه في الأغنية كأنها هي التي تقولها لإبنها الذي مات بحادث سير عندما قامت سيارة بدهسه قبل ذهابه إلى المدرسة.

بهذه الأغنية تكشف بطرس أن ليس من الضروري أن تقول لمن تحب أنك تحبه فهنالك ما هو أثمن. وهو أن تقدم حياتك لمن تحب وأن يكون هو أجمل أيام عمرك وسنواتك. هذه الأغنية كفيلة بأن تعلن أن الحب ليس بالكلام بل بالتضحية وإرضاء من تحب وأن تقدم له فرحك وابتساماتك وأن يكون قدرك وحياتك.

2 – I Look to You-Whitney Houston

i look to you تبدأ بعكس ضعف الأنسان وحاجته لقوة غير مرئية تحميه وتخرجه من الظلام ومن مصاعب الحياة والضياع وتصف حالة الأنسان عندما يفقد كل قوته ويعود إلى الخالق.

هذه الاغنية تجعلك تخضع وتكشف ضعفك وتقف أمام نفسك وتتأكد بأنك بحاجة إلى قوة لتحميك وتعيد لك قوتك كي تستطيع أن تقف على أقدامك من جديد وتواجه الحياة. هي عبارة عن دعاء بشكل موسيقي مليء بالحب والمشاعر الصادقة حيث تكشف الأغنية الطريقة التي تستطيع بها أن تستيعد قوتك بعد أن تفقدها.

3 – Make You Feel My love-Adele

في هذه الأغنية كمية كبيرة من المشاعر الصادقة تعلمك كيف تُشعِر الشخص بحبك الصادق له حيث عندما يتعب وتملأُ الدموع عينيه فتنصحك هذه الأغنية أن تقدم له حضناً دافئًا وتشعره بأن العالم مليء بالأمان. وعندما يأتي الليل ولا يوجد أي شخص بجانبه فتقدم له عناقاً لملايين السنين كما تعلمك الأغنية أن لا تخطئ بحق من تحب قدر المستطاع وأن تتحمل مصاعب الحياة من أجله وأن لا يقف شيء أمامك ما دمت مؤمناً بمن تحب وعليك أن تفعل كل ما بوسعك لتجعله يشعر بحبك له.

4 – ناصيف زيتون-مجبور

عندما يقرر الإنسان أن يقسى على من يحب ليحميَه وأن يقف إلى جانب نفسه ليصلحَها وأن يعترف بأخطائه لأنه يعرف أن هذه الطريقة هي الصحيحة بسبب إرتكابه أخطاء بحياته. هذه الأغنية تكشف أن الإنسان مجموعة تجارب وأنه يجب أن يُحاسَبْ ويُحاسِبْ ويمر بشدائد ليكشف من هو الصديق الحقيقي.

5- Halo-Beyonce

عندما يبني الإنسان جداراً حول هالته ليحميها من الخداع ومن الحبٍ الكاذب لكن تتحطم هذه الهاله عندما يدخل إنسان إيجابي فيحطم هالتك ويخترقها وتندمج هالتك بهالته. هذه الأغنية تكشف لك أن الهاله تتوسع بالمشاعر الإيجابية وبالحب الحقيقي وتنسجم مع من تحب وتخرج المشاعر السلبية والأفكار الخاطئة ويبدأ الإنسان بالتصرف بطريقة جيدة ويقدم كل ما يملك من حب لأنه وجد الشخص المناسب الذي يحيط به في كل مكان ويراه ويدعو الله أن لا تزول هذه الهاله.

6- حب يؤذي- ادم

بهذه الأغنية يكشف اللبناني آدم أن الحب الخاطئ يدمر ويخنق وأن الإنسان الذي يقدم الكثير يفقد الشخص المقابل القيمة بالشيء لأن الحب قائم على أسس خاطئه وغير محسوبه ليكشف أن الحب الحقيقي والذي يسعدك مهما فعلت هو حضن أقرب الناس إليك.

7- Brothers-Dean Brody

أغنية تصف مشاعر الأخ اتجاه أخيه ورفضه البعد عنه ورفضه أن يرى أخاه دموعه وأن يقدم الأخ كل ما يستطيع للمحافظة على الأخوة كما تعلمك الأغنية أن ترى أخاك البطل لأن الأخ لا يعوض وتعكس الأغنية لك عدم اكتراث الأخ لأخية وماذا سيعني من عدم الاكتراث.

8- زكريا-اليسا

بأغنية زكريا يمكن أن يصف الإنسان مشاعره التي يكنها لوالده حيث يهدي الإنسان لوالده فرحته ويكشف من خلال هذه الأغنية صدق مشاعره كما تعبر الأغنية عن الاشتياق للاب بعد رحيله.

لنختتم المقال بمقطع من مقابلة النجمة الذهبية نوال الزغبي من برنامج المتاهة عندما سألت وفاء كيلاني عن الصداقة والاصدقاء لتكشف الزغبي أن معنى الصديق هو الذي يكون بجانبك وقت الحاجة والضعف والذي يشعر بك ويشتاق لك وليس الذي يقضي معك وقتاً عندما تكون مرتاحاً و”مبسوط”.

حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية نطلب عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المائة من مضمون الخبر مع ذكر إسم الموقع مجلة الجرس Al Jaras وإرفاق المنسوخ برابط الخبر تحت طائلة الملاحقة القانونية.

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار