بعد النجاحات العالمية الكبيرة التي حققتها أغنية (دييسباسيتو) بدأت الأغنية تتعرض لهجوم وحظر. حيث حظرت السلطات الماليزية بث أغنية (ديسباسيتو) على كافة المحطات والإذاعات والقنوات التلفزيونية الحكومية، بحجة احتواء كلماتها على عبارات خادشة للحياء. وذكرت وكالة (أسوشييتد برس) أن الحظر الماليزي للأغنية الأكثر مشاهدة وشعبية في العالم حالياً سينحصر على وسائل البث المملوكة للدولة ولن يشمل القنوات والإذاعات الخاصة في البلاد، علاوة على مواقع الإنترنت، ومن بينها اليوتيوب.

من العمل المصور

وفي تصريح لوسائل إعلام ماليزية، قال وزير الإتصالات الماليزي إن (الأغنية سيتم حظرها على خلفية تلقي السلطات شكاوى عامة من كلمات الأغنية التي اتضح أنها خادشة للحياء العام) وأضاف يقول: (نطالب القنوات والإذاعات الخاصة باتخاذ قرار حظر البث من تلقاء أنفسهم، انطلاقاً من خصوصية الثقافة المحلية في ماليزيا) كما طالب حزب (أمانة) السياسي في كوالالمبور، بوقف بث الأغنية لما تحتويه من عبارات (خادشة للحياء وتحمل إيحاءات جنسية).

وقالت مسؤولة في حزب أمانة إن (الشباب أصبحوا يرددون الأغنية بكثافة دون معرفة معنى الكلمات، مما جعلها تتحول لظاهرة تتعارض مع الإسلام والثقافة الشرقية).

لويس فونسي ودادي يانكي صاحبا أغنية ديسباسيتو

أغنية (ديبسباسيتو) من أشهر أغاني العصر الحالي ومن أكثر الأغاني التي تردد في دول العالم كما حققت نجاحاً إلكترونياً كبيراً حيث حققت بغضون ستة أشهر نسبة مشاهدة عالية على اليوتيوب وتجاوزت المشاهدات الـ 2.724 مليار مشاهدة.

كما احتلت الأغنية المراتب الأولى حول العالم فاحتلت المركز الأول في قائمة الـ Billboard للأغاني اللاتينية والمركز الأول في قائمة الـ Billboard وفي الفيليبين وأسبانيا وماليزيا وكندا وروسيا والدنمارك وإيطاليا والعديد من الدول.

خلال حفلPremios Juventud

كما باعت في الولايات المتحدة الأمريكية فقط أكثر من 3 مليون نسخة وفي ألمانيا 800 ألف نسخة وفي أسبانيا 400 ألف نسخة وفي فرنسا 250 ألف نسخة والمكسيك 780 ألف نسخة وإيطاليا 400 ألف نسخة.

ديس باسيتو هي الأغنية الإسبانية الوحيدة التي احتلت المركز الأول في قائمة Billboard Hot 100 الأمريكية بعد أغنية (Macarena ) التي صدرت في عام 1996 كما تعتبر أغنية (ديس باسيتو) واحدة من أكثر الأغاني اللاتينية مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنذ صدورها إلى يومنا هذا حصلت الأغنية على جائزتين من Premios Juventud الجائزة الأولى أفضل أغنية للغناء (Best Song For Singing) والثانية أفضل دمج بين فنانين (Perfect Combination).

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار