يعاني الكثير من الأشخاص من مُشكلة تراكم الدهون وسواءً كان تراكم الدهون في كل الجسم أو مناطق معينة بالجسم مثل منطقتي البطن والأرداف، فإنه قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحيّة والتي يمكننا تلافيها بطرق عديدة.

اقرأ: حلا شيحة تعاني من اضطراب بين الرجل والله وتامر حسني يكذبها

وهنا نذكر أفضل الأطعمة التي تقوم بهذا الدور وفقاً لموقع EatThis

– افوكادو

توصلت دراسة تم نشرها في مجلة التغذية اهتمت بتحديد فوائد تناول الافوكادو كل يوم أن الأفوكادو يمكن أن يغير بشكل إيجابي توزيع دهون البطن لدى النساء حيث أظهرت الدراسة أن النساء اللائي تناولن الأفوكادو كجزء من الوجبة اليومية شهدن انخفاض في الدهون الحشوية أو دهون البطن العميقة التي يصعب استهدافها.

– الفلفل الحار

يعد الفلفل الحار غذاء مهم لحرق دهون البطن كونه يحتوي على مركب يسمى “الكابسيسين” الذي يساعد على غلق الشهية كما يمكن أن يساعد على حرق المزيد من الدهون عن طريق تحويل ما يسمى بالدهن الأبيض إلى دهون بنية تلك التي تساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون حول منطقة البطن.

– الكالي

يعتبر الكالي أحد انواع الكرنب أحد أفضل الأطعمة الفائقة لخسارة الوزن ووفقا لدراسة تم إجراؤها عام 2022 توصلت إلى أنه يمكن للأفراد الذين يستهلكون المزيد من الكالي أن يخسروا وزن أكبر.

فهو مغذي ومنخفض السعرات الحرارية وكذلك يزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول لذلك يجعل من السهل الالتزام بخطة إنقاص الوزن منخفضة السعرات الحرارية.

– التوت

اذا كنت ترغب في حرق دهون البطن فعليك بتناول المزيد من التوت فهو يمكن أن يؤثر مثل الفراولة والعليق على الجينات التي تدير حرق الدهون وتخزينها في الجسم.

فهو مزيج ناجح لفقدان الوزن كونه غني بالألياف ومنخفض في السعرات الحرارية كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تسمى الأنثوسيانين والتي يعتقد أنها مسؤولة عن الكثير من فوائد فقدان الوزن.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار