مع ختام شهر رمضان، يتبين للجمهور ولنقاد الأعمال التلفزيونية التي تستحق أن تحتل المرتبة الأولى في ظل السباق السنوي الشرس بين صناع المسلسلات وأهم الممثلين والممثلات.

مسلسلات شهر رمضان 2017

ولأن آراء الجمهور دائماً ما تأتي متباينة، إذ من المستحيل أن يتفق الجميع على عمل واحد، والجيد عند شخص قد يكون سيء عند آخر، فالجمهور دائماً ما يحكم حسب أهوائه بطريقة غير علمية لكن فيها الكثير من الفطرة السليمة ورغم ذلك فإن النقاد لا يحترمون الجمهور.

تواصلنا مع عدد من أهم وأكبر نقاد مصر، لمعرفة ما هو المسلسل الأفضل من وجهة نظرهم لهذا العام، خصوصاً وأن للنقاد آراء أخرى يجب دوماً الإنصات إليها لأنها تقوم على قواعد علمية أكاديمية، وهم أكثر المؤهلين للحكم على كل تفاصيل الدراما، كونهم درسوا أسس النقد، ولديهم مقدرة تامة على تحديد ما إذا كان العمل يستحق الإشادة أم لا.

مسلسل هذا المساء

بين الأعمال المصرية المتعددة التي عرضت خلال هذا العام على شاشات القنوات الفضائية، اجتمع النقاد على بعض المسلسلات واعتبروها هي الأفضل، فجاءت تصنفيات النقاد كالتالي:

الناقدة ماجدة خير الله اعتبرت أن أفضل مسلسلين لهذا العام هما (هذا المساء)، و(واحة الغروب).

اختار الناقد نادر عدلي الأعمال التالية باعتبارها الأفضل: (واحة الغروب)، (حلاوة الدنيا)، (الجماعة 2)، (الزئبق)، (كلبش)، و(ظل الرئيس).

أما الناقد رامي عبد الرازق فاعتبر أن مسلسل (هذا المساء)، ومسلسل (الحساب يجمع) هما الأفضل لهذا العام.

فيما اختار الناقد وليد سيف مسلسل (واحة الغروب)، واعتبره الأفضل على الإطلاق في السباق الرمضاني لعام 2017.

مسلسل واحة الغروب

أما الناقد محمد عبد الرحمن فاعتبر أن مسلسل (هذا المساء) هو الأفضل بين كل الأعمال التي عرضت.

فيما اختار الناقد طارق الشناوي عدة أعمال باعتبارها الأفضل لهذا العام وهم: (واحة الغروب)، و(هذا المساء)، و(حلاوة الدنيا).

كما اختارت الناقدة علا الشافعي أيضاً عدة أعمال واعتبرتها هي الأفضل، فجاءت اختياراتها كالتالي: (هذا المساء)، و(واحة الغروب)، (ظل الرئيس)، و(كلبش)، و(لا تطفئ الشمس)، و(حلاوة الدنيا)، و(لأعلى سعر)، و(الحساب يجمع)، و(كفر دلهاب)، و(الجماعة 2)، و(الزئبق).

بذلك مجموع أصوات النقاد السبعة، تُرجح كفة مسلسلي (هذا المساء) للفنان الأردني إياد نصار، و(واحة الغروب) للنجمين المصريين خالد النبوي ومنة شلبي.

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار