طرح نجوم العالم العربي أغان كثيرة، استمتعنا بموسيقاها ورددنا كلماتها، وبالتالي حققت نجاحًا كبيرًا في الوطن العربي. ما هي الأغاني العربية التي صدرت عام 2017 ونجحت في جذب نسبة استماع ومشاهدة عالية؟

اللائحة التالية تضمّ أفضل 10 أغاني عربية لعام 2017، تندرج بشكل تصاعدي بحسب نسب المشاهدة على موقع يوتيوب ونسب الإستماع على تطبيق أنغامي مع الأخذ بعين الإعتبار المراتب التي حققتها خلال عام 2017.

10- حبيب القلب – عاصي الحلاني

أطلق فارس الغناء العربي عاصي الحلاني أغنيته بعنوان (حبيب القلب) في نيسان/أبريل 2017. وحققت الأغنية أكثر من 2 مليون مشاهدة على يوتيوب و2,6 مليون استماع على تطبيق أنغامي. أغنية عاصي الحلاني (حبيب القلب) من كلمات مرسال مدور وألحان عاصي الحلاني.

9 – صرنا صلح – وائل كفوري

طرح النجم اللبناني وائل كفوري ملك الرومانسية أغنية (صرنا صلح) في تموز/يوليو 2017 ضمن ألبومه (W). بعد إصدار الأغنية والفيديو كليب، نال وائل كفوري أكثر من 9 مليون مشاهدة على اليوتيوب ونسبة استماع فاقت 8 مليون على أنغامي.

8- وعد وعد – حسين الديك

طرح الفنان السوري حسين الديك أغنيته بعنوان (وعد وعد) في يونيو/حزيران 2017. استطاع أن يحقق 18 مليون مشاهدة على اليوتيوب و5 مليون نسبة استماع على أنغامي. أغنية (وعد وعد) من كلمات حياة إسبر وألحان فاضل سليمان وتوزيع فادي جيجي.

7- تركني لحالي – راغب علامة

السوبر ستار راغب علامة حقق نجاحًا هذه السنة مع أغنية (تركني لحالي) كلمات طوني أبي كرم، ألحان كيرياكوس بابادوبولوس وتوزيع ناصر الأسعد. عند صدور أغنية السوبر ستار راغب علامة في آذار/مارس 2017، نالت أكثر من 10 مليون مشاهدة على اليوتيوب وأكثر من 7 مليون مستمع على أنغامي. كذلك، استطاعت أن تتصدّر الترتيب الأسبوعي للأغاني بعد إطلاقها وخصوصًا في لبنان.

6- أعترف – ماجد المهندس وأمال ماهر

حققت أغنية (أعترف) للنجم العراقي السعودي ماجد المهندس والفنانة المصرية آمال ماهر نجاحاً كبيراً للعام 2017 وتمكّن الفيديو كليب أن يحصد أكثر من 22 مليون مشاهدة عبر اليوتيوب، أما نسبة الاستماع على تطبيق أنغامي فوصلت إلى 2 مليون. أغنية (أعترف) للنجم ماجد المهندس والنجمة آمال ماهر من كلمات تركي آلـ الشيخ، ألحان وتوزيع خالد عز.

5- ورا الشبابيك – إليسا وتامر حسني

إنها الأغنية الرسمية لفيلم (تصبح علي خير)، جمعت صوتي ملكة الإحساس إليسا والنجم المصري تامر حسني لتنال إعجاب الملايين، مع نسبة مشاهدة وصلت إلى 20 مليون ونسبة استماع تجاوزت 5 مليون. أغنية (ورا الشبابيك) كلمات محمد جمعة وألحان أحمد محي وتوزيع يحيي يوسف.

4- Let Go – سعد لمجرّد

يعود النجم المغربي سعد لمجرّد مع أغنية (Let Go) التي طرحها في آب/أغسطس 2017. وبعد شهرين فقط، حصدت الأغنية أكثر من 89 مليون مشاهدة على اليوتيوب و5 مليون مستمع عل أنغامي. وبالتالي احتلّت الصدارة لأسابيع عديدة في العالم العربي بعد صدورها.

3- مجبور – ناصيف زيتون

مع نجاح مسلسل (الهيبة) خلال السباق الرمضاني، نجحت أيضًا الأغنية التيتر للمسلسل (مجبور) للنجم ناصيف زيتون، مع 11 مليون مستمع وأكثر من 27 مليون مشاهدة على موقع اليوتيوب. أغنية (مجبور) للنجم السوري ناصيف زيتون من كلمات علي المولى، ألحان فاضل سليمان وتوزيع جيمي حداد.

2- عكس اللي شايفنها – إليسا

طرحت ملكة الإحساس إليسا خلال صيف 2017، أغنية جديدة بعنوان (عكس اللي شايفينها) التي استطاعت من خلالها جذب ملايين المشاهدين والمستمعين مع 23 مليون مشاهدة للفيديو كليب على اليوتيوب و11 مليون مستمع. أغنية (عكس اللي شايفينها) للنجمة اللبنانية إليسا من كلمات أمير طعيمة وألحان وليد سعد، وإنتاج شركة روتانا.

1- عم بتعلّق فيك – نانسي عجرم

بصوتها الناعم والرقيق استطاعت النجمة اللبنانية نانسي عجرم أن تحتل المرتبة الأولى لهذا العام من خلال أغنية (عم بتعلق فيك) التي طرحتها في مطلع عام 2017، بعد أن حققت الأغنية أكثر من 36 مليون مشاهدة عبر اليوتيوب و16 مليون مستمع عبر تطبيق أنغامي. أغنية (عم بتعلق فيك) للنجمة نانسي عجرم من كلمات وألحان زياد برجي، توزيع هادي شرارة.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار