شاركت الممثلة السورية أمل عرفة في مسلسل (كونتاك) وأثارت إحدى حلقاته (حالات خاصة) غضباً جماهيريًا واسعاً في سوريا بعد تناول الحلقة موضوع استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا والإعتراف بذلك رغم أن الأمر برمته كان اتهامًا دوليًا نفته السلطات السوريا وكان سببًا لاعتداء أميركي مسلح على الأراضي السورية.

اقرأ: أمل عرفة تعتزل: أشعر بالقرف النهائي

وفي الحلقة صوّرت الهجمات الكيماوية واتهُم النظام السوري باسخدام الكيماوي ضد المدنيين في مناطق مختلفة طوال سنوات الحرب في البلاد.

اقرأ: أمل عرفة تجاهلها السوريون وشتموا اللبنانية، وتعود بمزاجها!

هذه الحلقة عرّضت أمل عرفة لإنتقادات كثيرة، ورغم اعتذارها ظلت تتلقى التهديدات والشتائم الأمر الذي دفع بها إلى إعلان الإعتزال لأنها شعرت بقرف كبير.

أما من وراء إيقاع أمل عرفة؟

اقرأ: منع أمل عرفة وعابد فهد من الظهور الإعلامي في سوريا

وكيف نلومها إن كانت الجهات الرسمية السورية أعطت موافقتها على عرض هذه الحلقة! إذًا هنا الثغرة!

أمل صورت الحلقة، لأنها لم ترَ منعًا من الرقابة السورية عليها، وكل هذا كان من تدبير ديانا جبور، زوجة المخرج باسل الخطيب، ومديرة التلفزيون العربي السوري سابقًا، والموالية حسب ما تؤكد دائمًا.

ديانا جبور عرفت منذ الحرب السورية، بإنتمائها للنظام السوري وبالموالاة، لكنها خانت الثقة التي مُنحت لها بعدما وافقت على عرض حلقة الكيماوي في مسلسل (كونتاك) ومرّت الحلقة وعرضت قبل أن تطرد من منصبها لتستلم مكانها رانيا جابان، التي لم تستطع منع عرض المسلسل لأنه كان عرض وانتهى.

أعمال ديانا جبور لم تنتهِ بالموافقة على (كونتاك)، وبعد طردها من عملها، كتبت مسلسلًا وحين عرض على الرقابة السورية مُنع عرضه، لما يحمله من أفكار خطيرة تسبب بهيجان طائفي يؤدي إلى خلل اجتماعي وأمن اجتماعي، ويدعم بطريقة غير مباشرة المسلحين غير الشرعيين في سوريا.

وكنا حصلنا على التقرير الذي مُنع فيه مسلسل ديانا جبور الجديد والأسباب وراء منعه (كما تشاهدون في الصور أدناه).

البعض اتهم ديانا جبور بالخائنة التي غدرت النظام السوري واتهمته بالهجومات الكيماوي حين كانت تعمل تحت ادارته!

روى البعيني – بيروت

التقرير الذي منع عرض مسلسل ديانا جبور الجديد
التقرير الذي منع عرض مسلسل ديانا جبور الجديد
ديانا جبور
ديانا جبور
Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار