صدر عدد كبير من أغاني الديو التي جمعت بين عدد كبير من النجوم العرب والتي كان بعضها سبباً بانطلاق نجوميتهم في عالم الأغنية العربية.

1- (مين حبيبي أنا)

الديو الذي جمع بين النجمة الذهبية نوال الزغبي والنجم اللبناني وائل كفوري تحت إشراف المخرج اللبناني سيمون أسمر وصدر في التسعينات من القرن الماضي ويعتبر من أهمها وكان كما ذكرنا فكرة وإعداد المخرج اللبناني سيمون أسمر حيث كان أول ديو بين نجمين بعد غياب الأغاني المشتركة في الوطن العربي لـ 30 عاماً. (مين حبيبي أنا) كان سبباً بإنطلاقة نجومية كل من الزغبي ووائل كفوري في الوطن العربي.

2- (بتغيب بتروح)

ديو جمع بين السوبر ستار راغب علامة والنجمة اليسا حيث كان هذا الديو السبب بإنطلاق نجومية إليسا في الوطن العربي وجعلها نجمة من أهم نجمات الشرق الأوسط. يعتبر هذا الديو من أنجح الأغاني المشتركة في الوطن العربي.

3-(يوم ورا يوم)

الذي جمع بين الديفا سميرة سعيد والشاب مامي صدر في بداية الألفية الثانية وحقق نجاحاً عربياً وعالمياً وكان سبباً وراء فوز سميرة سعيد بجائزة الموسيقى العالمية لأكثر نجمة عربية مبيعاً.

4- (عينك عينك)

ديو جمع بين أمل حجازي وفوديل، وحقق نجاحاً كبيراً في بداية الألفية الثانية حيث كانت أمل حجازي في بدايتها الفنية وبأوج نجاحها وجاء الديو ليكمل كل تلك النجاحات.

5- (ماس ولولي)

ديو جمع بين الشاب خالد والفنانة ديانا حداد وحقق في عام 2006 نجاحاً كبيراً ولا يزال يحقق مشاهدات عالية على الـ يوتيوب (YouTube) تجاوزت الـ 30 مليون مشاهدة.

6- (خدني معك)

ديو جمع بين النجمة يارا وفضل شاكر يعتبر منذ إصداره من أهم أغاني الديو اللبنانية في الوطن العربي ويترجم نجاحه بعدد مشاهدته على الـ يوتيوب (YouTube) والتي تجاوزت ال 39 مليون مشاهد.

7- (جوا الروح)

ديو بين النجمة إليسا والمطرب اللبناني المعتزل فضل شاكر، رغم عدم تصويره بطريقة الفيديو كليب إلا أن العمل حقق نجاحاً كبيراً بين نجمين يعتبروا الأهم في عالم الأغنية الرومانسية.

https://www.youtube.com/watch?v=B59gv4gx39o

8- (قولى جايية)

ديو بين النجم عاصي حلاني والفنانة كارول صقر، حقق وقت إصداره نجاحاً كبيراً في الوطن العربي عموماً وخصوصاً في لبنان.

9-(يا رب)

ديو بين النجمة كارول سماحة ومروان خوري، بعد نجاح خوري مع سماحة بأغانيهما التي كتبها ولحنها مروان خوري اجتمع معها بديو (يا رب) الذي تصدر الوطن العربي وحقق نجاحاً كبيراً وتتجاوز عدد مشاهدات العمل على اليوتيوب (YouTube) الـ 28 مليون مشاهدة.

10- (العام الجديد)

ديو بين شيرين عبد الوهاب وفضل شاكر، أغنية يحتفل بها كل الوطن العربي كل بداية عام جديد حيث تعتبر من أهم أغاني الديو التي جمعت بين إثنين من أنجح نجوم الأغنية المعاصرة.

https://www.youtube.com/watch?v=ue9VTjjcLQE

11-(سوا)

ديو بين مايا دياب ورامي عياش، جاء هذا الديو ليثبت نجاح الفنانة اللبنانية مايا دياب على الساحة الفنية العربية حيث حقق الديو نجاحاً كبيراً وكانت واحدة من أهم الأغاني التي صدرت في عام 2011 وتتجاوز عدد مشاهدات الأغنية أكثر من 21 مليون مشاهدة.

12- (الناس الرايقة)

بين رامي عياش وعدوية ، الديو يعتبر من أهم الأغاني المشتركة في الوطن العربي على الإطلاق واستطاع رامي عياش بذكائه أن يدخل الزمن الذهبي بدل بقائه في الزمن الحالي مع الصغار. عدد مشاهدت الأغنية فاق المائة مليون لأنه موزع على اليوتيوب وغير محصور بفيديو كليب واحد.

13-(محكمة)

ديو بين كاظم الساهر وأسماء المناور، من أهم أغاني الديو العربية من ناحية القيمة الفنية والطربيةلكنه لم يحقق انتشاراً شعبياً يليق باسمين كبيرين بحاجم الساهر والمنور.

14-(لو كان بخاطري)

ديو بين راشد الماجد وآمال ماهر، يعتبر في الوقت الراهن من أهم الديوهات العربية والأعلى نجاحاً جماهيرياً من حيث عدد المشاهدات التي تجاوزت الـ 65 مليون مشاهدة والإستماع وتصدره للقوائم.

15- (3 دقات)

الديو الذي جمع بين أبو والنجمة المصرية يسرا حيث تتصدر الأغنية في الوقت الراهن المشهد الموسيقي في الوطن العربي وفي فترة أقل من شهر حققت الأغنية نسبة مشاهدة عالية تجاوزت الـ 21 مليون مشاهدة على اليوتيوب (YouTube).

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار