بات المشاهد العربي يفتقد حالياً للمذيع النجم الذي كان يُنافس ببريقهِ نجوماً يستضيفهم في برنامجه، بل وكان هو محط أنظار الجمهور، وكان سبباً رئيسياً لحث الجمهور على المشاهدة، بفضل الكاريزما التي يتمتع بها، والمهارة التي كانت تجعل من حلقات برنامجه حديثاً للشارع.

الإعلامية اللبنانية منى أبو حمزة
الإعلامية اللبنانية منى أبو حمزة

قبل سنوات قليلة، نجحت منى أبو حمزة في خلق قاعدة جماهيرية كبيرة لبرنامجها (حديث البلد) في لبنان، وقبل سنوات أطول تصدر الساحة الإعلامي المصري ممدوح موسى ببرامجه الفنية الناجحة جداً، كما تفوقت في مصر الإعلامية مفيدة شيحة ببرنامجها الفني (سكوت هنغني) الذي حققت به سكوبات لم تحققها إعلامية غيرها، كما لا نستطيع أن ننكر الدور الهام الذي كان يقوم به الإعلامي نيشان في كل رمضان ببرامجه الفنية التي استضاف فيها ألمع نجوم الفن والإعلام وحاورهم بثقافة ومهارة عاليتين، كما لا يخفي أحد الدور الهام الذي لعبته الإعلامية المصرية الكبيرة هالة سرحان في تأسيس برامج الـ TalkShow، ونجاحها الساحق في مطلع الألفينيات.

الإعلامي المصري ممدوح موسى مع هيفا وهبي

أما الآن ورغم كثرة برامج المنوعات والفن، إلا أننا نفتقد لزمن المذيع النجم، ولم نجد في (ذا فويس كيدز)، (ذا فويس)، (Arab Idol) بعد انسحاب أنابيلا هلال، مقدماً بحجم نجم أو Star، بغض النظر عن مدى مهنيتهم، لكنهم لم يحققوا أي جماهيرية ولا نجومية تذكر.

أنابيلا هلال من أقوى المقدّمات والإعلاميات
أنابيلا هلال من أقوى المقدّمات والإعلاميات

تعتبر أكثر من حققت نجومية بين كل الإعلاميات الفترة الأخيرة هي الإعلامية اللبنانية أنابيلا هلال التي برعت في تقديم ثلاثة مواسم من برنامج (Arab Idol)، ثم جاء الموسم الرابع سخيفاً بدونها، كما تألقت أنابيلا بعد انسحابها من (Arab Idol)، في تقديم برنامج (ديو المشاهير)، لتؤكد أنها مقدمة برامج بحجم نجمة ينتظرها الجمهور بشغف، وتضيف إلى البرامج التي تُشارك بها بموهبتها وحرفيتها.

ايميه صياح نجحت في تقديم ثلاثة مواسم من برنامج The Voice

وربما تأتي من بعد أنابيلا، ايميه صياح التي تألقت في تقديم ثلاثة مواسم من برنامج (The Voice)، وتركت البرنامج بموسمه الرابع لا طعم له ولا لون! بعد أن قدمته المذيعة المصرية ناردين فرج، التي رغم مهنيتها إلا أنها تفتقد للكاريزما التي يجب أن تتواجد لدى أي مقدم برامج.

الاعلامي المصري عمرو اديب

يمكننا القول أن زمن المذيع انتهى، حتى برامج الـ Talk Show أصبحت تفتقد للمذيع النجم بإستنثاء قلة وهم عمرو أديب في مصر، ومصطفى الآغا الذي يحقق نجاحاً كبيراً عبر شاشة الـ MBC، أما لبنان الذي كان أهم مصدر لقوة المذيع الذي يستطيع أن يحاور (One To One) لا يمتلك الآن إعلامياً بحجم نجم!

إليسا، مصطفى الآغا
الإعلامي الكبير مصطفى الآغا مع إليسا

وربما لهذا السبب، أصبحت القنوات الفضائية اليوم تلجأ للممثلين والمطربين لإقناعهم بتقديم برامج تلفزيونية، ليحل الفنان محل المذيع الحقيقي بكل أسف!

فريق التحرير

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار