برعاية وحضور معالي وزير الإتصالات محمد شقير، أُعلن تدشين مشروع (من أجل مدن مستدامة) في الدكوانة بدعم من شركة (ألفا) وبالتعاون مع المجلس البلدي يتضمن إطلاق نظام عنونة موحد في المدينة. كما أعلنت مبادرة من ألفا لتجميل المنطقة والتوعية على أهمية المساحات الخضراء من خلال تدشين لوحة جدارية بريشة صاحب الإرادة الصلبة من الجمعية اللبنانية للتوحد الفنان علي طليس ضمن برنامج (ألفا من أجل الحياة) للمسؤولية المجتمعية.

جرى الإعلان خلال لقاء عُقد في الدكوانة حضره رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك ورئيس بلدية الدكوانة المحامي أنطوان شختورة، ورئيس مجموعة هولدال السيد ريمون أبو عضل، ورئيسة الجمعية اللبنانية للتوحد أروى حلاوي، والهيئة الإدارية في ألفا.

تحدث شختورة عن هذا النشاط الإنمائي الإجتماعي الإنساني والبلدي: (الذي يكتسب أهمیة بارزة كونه ثلاثي الأبعاد إذ إنه یجمع البُعد الإنمائي بالبعد الإنساني في شراكة ناجحة ما بین القطاعين العام والخاص).

تابع: (لیس بغریبٍ أبداً عن بلدیة الدكوانة هذا النموذج العصري والشراكة العملیة، إذ كنا وبكل فخر السباقین في معرفة أهمیة الدمج بین خبرة القطاعِ العام الإنمائیة وإنتاجیة القطاعِ الخاصِ لما فیه خیر أهلنا وبلدیتنا في الدكوانة).

أبدى فخره واعتزازه بالبلدية التي تتحد مع أهم الشركات اللبنانیة للإتصالات، أي شركة ألفا، وشركة هولدال أبو عضل لتعاونٍ بناء لخیر المجتمع، وشكر ادارات هذه المؤسسات الكبرى على ثقتها بالبلدية وعلى تعاونها بمشروع نظام العنونة الموحد، والذي یدل على تطور واضحٍ بالعمل البلدي ورغبة المجلس البلدي بالإنطلاق بمواكبة التطور الرقميِ الحاصل في العالم ولبنان، ما یسهل على أهاليها وتجارها وصناعییها وزوارها الوصول الى العناوین والشوارعِ والأبنیة والوحدات السكنیة بسهولة فائقة والدخول بمنظومة المدن المستدامة من أجلِ مجتمعٍ أفضل، متكئين على الطاقات الفكریة والبشریة، والتي تخولهم أنْ يسيروا بإتجاه المدنِ المستدامة المتطورة ليكونوا على غرار المدنِ العربیة والأوروبیة المتقدمة والنموذجیة.

قال: (رغم النقص في التمويل لعدة ظروف، ولكنْ عندما یكون هناك ثقة بنا وإرادةٌ بالتطورِ عندنا، یحضر التمویل من أجلِ مدن مستدامة).

حكى: (النشاط الآخر الذي ندشنه مشروعِ الرسم على الجدران من خلال عدسة التوحد للفنان علي طلیس، يمثل رسالةَ فن وإبداعٍ ومساندة لذوي حالة التوحد، وتترتب علینا مسؤولیاتٍ تجاهَ من یعاني هذه الحالة، متعهدا بوضعِ كل إمكانیاته في سبیلِ دعم عمل الجمعية الإنسانيِ النبيل).

تابع: (لا أحد ینكر حجم الأعباء والصعوبات والمسؤولیات التي تقع على عاتقنا كعاملین في الشأن العام في لبنان لظروف كثیرة لا جدوى من تكرارها، ولكن لا تثنینا كل هذه العراقیل عن السعي والعمل وبذل أقصى جهدنا وطاقتنا من أجلِ السیر نحو مدن مستدامةٍ ذات المعاییر النموذجیة).

شكر شختورة الوزير شقیر ورئیس، والمهندس الحایك والسید ریمون أبو عضل صاحب شركة هولدال أبو عضل على التعاون والثقة بالبلدیة.

الحايك رحّب بمعالي الوزير شقير وقال: (شرفنا بمشاركته الأولى في أنشطة برنامجنا للمسؤولية المجتمعية “ألفا من أجل الحياة” الذي بدأ منذ 2006 وكبر حتى وصل إلى ما عليه اليوم).

أضاف: (تقدمنا التكنولوجي ودعمنا للأنشطة الإنمائية والمجتمعية أمر أساسي ونمشي تجاهه بثقة بفضل دعم وزارة الإتصالات ووزير الإتصالات لكل خطواتنا، وانماء المجتمع المحلي ركيزة أساسية لإنماء المجتمع ككل في لبنان).

تحدث عن مسيرة برنامج (ألفا من أجل الحياة) للمسؤولية المجتمعية، وروى: (أنه برنامج متشعب ويدعم جمعيات متعددة من كل لبنان وعلى رأسها الجمعية اللبنانية للتوحد، وأوجه التحية لرئيستها السيدة أروى حلاوي على جهودها، ولأهم عضو فيها الفنان المبدع علي طليس الذي كان لنا الشرف بأن نكتشف موهبته منذ عشر سنوات، ويفاجئنا سنويًا بإصراره ونوعية أعماله، والنتيجة نراها سويًا اليوم عبر هذه اللوحة الجدارية المميزة).

تابع: (ألفا نظّمت خلال السنوات العشر الماضية عملًا جبارًا في التقدم التكنولوجي الذي حققناه عبر انتقالنا من الجيل الثالث إلى الرابع إلى الرابع المتقدم كما أجرينا التجربة الأولى على الجيل الخامس في لبنان العام الماضي، وقريبا الإطلاق التجاري للخدمة بدعم من وزارة الإتصالات).

أضاف: (وبموازاة ذلك، حققنا تقدمًا لا يقل أهمية يتمثل بالتطوير البشري والإنساني، فطورنا أنفسنا والطريقة التي ننظر فيها إلى المجتمع، ولاقينا شريحة مهمة في مجتمعنا شريحة ذوي الإرادة الصلبة، لنكون داعمين لهم و إلى جانبهم في كل المجالات، وباتت جزءً من استراتيجية وDNA ألفا، فأهمية علي بأهمية التطور التكنولوجي وأهمية الجيل الخامس الآتي، وعلي أهم إنجاز أفخر به على الصعيد الشخصي تحقق في ألفا خلال السنوات العشر الماضية فمن خلاله وعبره استطعنا الإضاءة على هذه الشريحة من مجتمعنا، التي هي بحاجة لدعمنا لإظهار إمكاناتها).

حكى: (فخورون بعلي وبعائلة علي وبالجمعية التي ينتمي إليها علي وكل الجمعيات التي نعمل معها في لبنان، والمشروع الثاني الذي نطلقه اليوم مشروع العنونة الموحدة في مدينة الدكوانةالتي أصبحنا جزءً منها منذ حوالي ثلاث سنوات ونصف، ونحن نعتبر أننا موجودون في مكان نتتمي إليه ووجدنا منذ اليوم الأول كل التجاوب من البلدية ورئيسها وشعرنا أننا من أهل البيت).

روى: (الدكوانة ليست فقط المنطقة التي تحتضن مقر ألفا الرئيسي لا بل أهميتها استراتيجية بالنسبة لنا فتستحوذ على حجم تكنولوجي وتجاري مهم لألفا، إذ تحوي 30 محطة إرسال نخدم عبرها 100 ألف مشترك ألفا، 90 ألف منهم يحملون أجهزة LTE ويستخدمون الإنترنت ويستهلكون 72 تبرابيت من الإنترنت في الشهر، وتعاوننا على مشروع العنونة الموحد مع البلدية ودعمنا لهذا المشروع الرائد جزء من التزامنا خطة التنمية المستدامة 2030 وانطلاقا من دوري كــGoal Leader للهدف رقم 9 الذي يعنى تطوير البنية التحتية لتحقيق الإستدامة والمساهمة في حلّ الكثير من المشاكل التي يعاني منها مجتمعنا بالتعاون مع الأمم المتحدة والمعنيين في كل لبنان).

الوزير شقير قال: (شرف كبير لي أن أكون متواجدًا معكم اليوم. أنا فخور بألفا وبمروان الحايك وبكل موظف في ألفا، الشركة التي تلعب دورًا أساسيًا بالإقتصاد اللبناني).

توجه إلى شختورة وحكى: (أعرف حرصك على كل مؤسسة موجودة في نطاق بلدية الدكوانة وعلى الإقتصاد وهذا المشروع يظهر مدى إيمان القطاع الخاص بالبلد).

تابع: (ها نحن نرى الإنجازات التي تحققها شركتي الخلوي وما تفعله شركة أبو عضل، ونرى مدى قدرة اللبناني على الإبداع وهي صفة ملازمة لكل لبناني متى أعطي الفرصة وعلي طليس وإبداعه مثال على ذلك).

حيا شقير السيدة حلاوي لترؤسها الجمعية والعمل الذي تقوم به، وحكى عن أهمية دور الجمعيات التي تعنى بذوي الارادة الصلبة والوقوف الى جانبهم ودعمهم في مسيرتهم واندماجهم الفاعل في المجتمع كما شدد على أهمية انخراط الشركات اللبنانية في مجال المسؤولية المجتمعية، وأثنى على دور المرأة الفاعل في المجتمع وتفوقها في مختلف المجالات.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار