في 13 نيسان من العام 1975 اندلعت الحرب اللبنانية الطائفية، الأهلية، التي استمرت أكثر من 15 عاماً، عانى اللبنانيون كثيراً ولا يزال هذا الشعب يعاني حتى اللحظة. 13 نيسان ذكرى مؤلمة في حياة أهلنا الذي يحدّثوننا مراراً وتكراراً عن المصائب التي عاشوها في الحرب، ويتمنون علينا أن لا نعيد الكرة في ظل الطبقة السياسية المذهبية الحاكمة خصوصاً وأن لبنان الآن على شفير هاوية.

إليسا تستذكر الحرب اللبنانية وتطالب بالمخطوفين
النجمة اللبنانية إليسا

وحدها النجمة اللبنانية إليسا رفعت صوتها عالياً، وتذكّرت الحرب اللبنانية، التي بدأت في 13 نيسان، أي مثل هذا اليوم، وكتبت على صفحتها على التويتر مطالبة بالمختطفين، والذين لا يزالون مغيبين، حتى بعد مرور أكثر من 43 عاماً ومصيرهم لا يزال مجهولاً. وان سألتم عن أي مختطفين تسأل إليسا فهي تتحدث عن المعتقلين في السجون السورية.

وكتبت إليسا باللغة الأجنبية: عاد هذا اليوم الذي يذكرني بالحرب الحزينة التي بدأت منذ سنوات عدّة في لبنان. للأسف ما زلنا نسأل عن أولئك الذين لم يعودوا إلى أحضان عائلاتهم بعد. أين هم أولئك الذين تم إختطافهم خلال الحرب؟ ألم يحن الوقت لإسترجاعهم؟

النجمة اللبنانية، طالبت بالمختطفين في حين أن أياً من نجوم لبنان لم يسألوا عنهم، ولم يكترثوا لأحوال أهلهم الذين لا يزالون يعيشون على أمل اللقاء بهم وعودتهم إلى أحضانهم.. لكن هل سيعودون؟ وهل ستقوم الدولة بواجباتها يوماً؟

نور عساف – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار