إليسا تستعين بعلي بن أبي طالب وسر سعادتها
النجمة اللبنانية اليسا

إنها ليست المرّة الأولى التي تستشهد بها النجمة اللبنانية اليسا بالإمام علي بن أبي طالب، حيث استخدمت، من قبل، قول الإمام علي للردّ على بعض الشتامين الذين يعيشون “كابوسها”، فيردحون لها ليلاً نهاراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويكيلون لها الشتائم بأدنى المستويات، معبرين عن طريقتهم المبتذلة في التعبير عن آرائهم.

إليسا قد لا تقرأ الصحف السياسية، كما اتهمها أحدهم، عقب تصريحها عن عهد فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون، لأنها لا تحتاج إلى قراءة تحليلات سياسية كاذبة، أو داعمة لجهة سياسية محددة، لكنها تقرأ لأهم الفلاسفة والكتاب والمفكرين وتتابع الخبر السياسي من منابر كبرى باللغتين الانكليزية والفرنسية ولا تضيع وقتها بقراءة الصحافة السياسية العربية الصفراء. وهي مثقفة جداً وخريجة علوم سياسية من الجامعة اللبنانية ولديها الحق بإعطاء رأسها السياسي أكثر من أي شخص غير حاصل على شهادات جامعية في السياسة.

اقرأ: إليسا تعرض حياتها للخطر: شعرت بالهزيمة واحترم السيد نصرالله

عادة نسأل أنفسنا كيف تعيش إليسا سعادة مطلقة رغم أن حياتها ليست سهلة وتطلب جهداً كبيراً منها خصوصاً في الفترة الأخيرة والظروف الصحية الصعبة التي مرّت بها، لكن اليوم أعلنت لنا إليسا كيف تكون سعيدة واستشهدت بالقواعد السبع للإمام علي بن أبي طالب وهي:

اقرأ: ورم بيد إليسا وتحتاج لعملية جراحية جديدة

1- لا تكره أحداً مهما أخطأ في حقك

2- لا تقلق أبد مهما بلغت الهموم.

3- عش في بساطة مهما علا شأنك

4- توقع خراً مهما كان البلاء

5- أعطِ كثيراً ولو حرمت

6- ابتسم ول القلب يقطر دماً

7- لا تقطع دعاءك لأخيك

إذاً قبل الحكم على إليسا لمجرد أن أعطت رأيها في السياسة، لنبحث عن ثقافتها العالية ومعلوماتها في الحياة التي فاقت كل التوقعات..

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار