اليسا 4

تُحقّق إليسا انتصاراً جديداً في مسيرتها الفنية الزاخرة بالنجاحات، على مدار عشر سنوات مضت، برهنت فيها أنها تستحق رتبة الـ Class A ونص. وأن تكون مكانتها بين كبار نجوم العرب، لتُصبح اليوم، بين أهم النجمات قاطبة.
انتصار إليسا الجديد يكمن في دخولها قائمة نجوم العالم، لتكون أول فنانة لبنانية تدخل قائمة نجوم العالم وتنافسهم، بحسب احاصاءات عالمية مهمة أجراها موقع Youtube، حققت فيها إليسا مرتبة متقدّمة، وتفوّقت فيها على أهم النجوم العالميين بشهادة عالمية لا محلية ولا عربية ولا إقليمية ولا شركات إحصاءات كاذبة لا تعتمد على المصداقية بل على السرقة والنهب. “وكم تدفع لي كي أكذب وأعلن باسم الاحصاءات أنك الأول”؟

ما هو الموقع وكيف تتم العملية الحسابية؟

قبل أن ننشر القائمة العالمية لأفضل النجوم العالميين مشاهدة على اليوتيوب، سنشرح لكم كيف تتم العملية الحسابية. بحسب الـ Youtube Insight فإنّ المسؤولين عن اليوتيوب، يقومون بجمع عدد الفيديوهات والأغنيات المنشورة على الـ Youtube من خلال الحساب الرسمي للفنان، والشركة المنتجة بالإضافة إلى الفيديوهات التي يتم رفعها على اليوتيوب من قبل جمهور الفنان، أكان اتصالاً أو مقابلة أو تصريحاً أو تغطية أو أي شيء يمتّ له بصلة، بالإضافة لكل الفيديوهات التي يوضع إسم الفنان فيها على شكل Tag للدلالة على أنّها تعنيه، وليتم العثور عليها، حين يتم وضع إسم الفنان في الـSearch على الموقع.

إذاً يتم احتساب كل الفيديوهات، وعدد المشاهدات لها، ويتم إخضاعها لمعادلة رياضية فيخرجون بمعدّل عام لمجموع المشاهدات على الفيديوهات المباشرة وغير المباشرة التي تطال الفنان أو تتمحور حوله، ما يرتّب النجوم على Youtube، وهكذا تبيّنت النتائج التالية.

غاغا
غاغا

إليسا تفوقت على ليدي غاغا وبريتني سبيرز ونيكي ميناج!

بريتني سبيرز
بريتني سبيرز

بحسب إحصاءات Youtube Insight وتعدادها لأرقام المشاهدات، احتلت إليسا المرتبة الـ 60 عالمياً في قائمة الأكثر مشاهدة على اليوتيوب وبنسبة 31 مليون مشاهدة كمعدّل عام، بينما احتل جاستن بيبر المركز الأول بـ 207 مليون مشاهدة كمعدّل عام، وحلّت ريهانا الثانية عالمياً بـ 143 مليون مشاهدة كمعدّل، وأديل المركز الثالث وبلغت نسبة المشاهدة 90 مليوناً، بينما تفوقت إليسا في معدّل مشاهدات فيديوهاتها كل من خوليو اغلاسياس الذي احتل المرتبة 67، ليدي غاغا في المركز 81، سيلين ديون التي جاءت متأخرة عن إليسا بـ 15 مرتبة واحتلت المركز 85، نيكي ميناج في الـ 90 وبريتني سبيرز التي جاءت في مركز متأخر جداً رغم أن معظم كليباتها تتخطى الـ 100 مليون مشاهدة.

جاستن بيبر المرتبة الاولى
جاستن بيبر المرتبة الاولى

قائمة أهم النجوم الذين يتمتعون بنسبة مشاهدة عالية بناءاً على العملية الحسابية السابقة التي اعتمدها اليوتيوب:
1- جاستن بيبر: 207 مليون مشاهدة
2- ريهانا: 143 مليون مشاهدة
3- أديل: 90.6 مليون مشاهدة
4- فرقة وان دايركشن : 83.9 مليون مشاهدة
5- كولد بلاي: 79,7 مليون مشاهدة
6- روميو سانتوس: 73.3 مليون مشاهدة
7- تايلور سويفت: 72.8 مليون مشاهدة
8- بيونسيه: 60.1 مليون مشاهدة
9- درايك: 59.8 مليون مشاهدة
10-  إمينيم: 59 مليون مشاهدة
11- مايجور لايزر: 57.4 مليون مشاهدة
12- (ذا ويكاند): 56.4 مليون مشاهدة
13- (ويز خليفة): 56.2 مليون مشاهدة
14- نيكي جام: 55.8 مليون مشاهدة
15- لينكن بارك: 53.7 مليون مشاهدة
16- (فيفث هارموني): 53.3 مليون مشاهدة
17- مايكل جاكسون: 52.9 مليون مشاهدة
18- جون سيباستيان: 52.7 مليون مشاهدة
19- Banda Sinaloense MS De Sergio Lizárraga: 51.8 مليون مشاهدة
20- كايتي بيري: 50.4 مليون مشاهدة

ريهانا احتلت المرتبة الثانية
ريهانا احتلت المرتبة الثانية
اديل المرتبة الثالثة
اديل المرتبة الثالثة

هذه المرتبة تُحقق لإليسا انتصاراً جديداً، ليس فقط على صعيد العالم العربي، بل حتى على صعيد العالم ليؤهلها أن تكون أقوى النجمات اللبنانيات والعربيات عالمياً على الإطلاق.

هذا التحقيق جعلني أراجع الأرشيف، لأكتشف من هنّ النساء العربيات اللواتي دخلن العالمية، في استفتاءات دولية، أستذكر منهنّ الزميلة رئيسة التحرير نضال الأحمدية التي احتلت هذا العام مرتبة الأوائل بين 500 CEOs في العالم واحتلت المرتبة 153 لتتقدّم وتصبح الآن في الـ 135 وهي المرأة العربية الوحيدة التي دخلت تلك القائمة متفوقة على ثلاث رجال رؤساء عرب، وكل ذلك حصل بناءً على إحصاء عالمي.
أيضاً أذكر فوز هيفا وهبي بمرتبة متقدّمة في مسابقة قائمة أجمل النساء في العالم، وحلّت في المرتبة 24 وتفوقت على بيونسيه التي جاءت في المركز 25 في استفتاء لموقع عالميّ وكان ذلك العام 2014، وأيضاً دخلت قائمة أجمل 50 مرأة في العالم بحسب مجلة People العالمية العام 2006.
– ملكة الأردن، الملكة رانيا العبدالله، المتزوجة من الملك عبد الله الثاني، اختيرت هي الأخرى من قبل مجلة (فوربس العالمية وليست العربية)، مرتين من بين أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم.

اليسا سبقت نيكي ميناج
اليسا سبقت نيكي ميناج

نانسي هيفا ميريام غير موجودات في القائمة العالمية!

رغم أن المنافسة قوية في عالمنا العربي بين نانسي، هيفا، ميريام وإليسا، أكان في عدد الـ Followers على Facebook وTwitter، إلا أن النجمات الثلاث لم تدخلن المنافسة بعد فيما يخصّ معدّل المشاهدة على Youtube فتفوقت عليهنّ إليسا واحتلت المرتبة الـ 60 عالمياً والأولى محلياً على الصعيد اللبناني والعربي والإسلامي، بينما بلغت نسبة المشاهدة على اليوتيوب لنانسي حوالي الـ 5 مليون كمعدّل رغم أنّها تُحقق نسبة مشاهدة مرتفعة جداً على مختلف أعمالها، لكن يبدو أنّ جمهور إليسا أنشط ما جعلها تدخل القائمة العالمية وما رفع من معدّل مشاهداتها على الموقع.

اليسا سبقت كل العرب من النجون وتنافس الأجانب
اليسا سبقت كل العرب من النجون وتنافس الأجانب

أما هيفا فجاءت في المرتبة الثالثة محلياً بمليون ونصف مشاهدة كمعدّل، المرتبة الرابعة لكارول سماحة بـ 1,145,866 مشاهدة كمعدّل، وبفارق بسيط عن نجوى كرم التي احتلت المركز الخامس بـ 1,138,774.  أما المركز السادس فمن نصيب ميريام فارس حيث بلغت نسبة المشاهدة 926 ألف كمعدّل عام، وفي المكز السابع نوال الزغبي بـ 555,064 ألفاً كمعدّل.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار