بعد أن قطعت بعض الدول العربية علاقاتها مع قطر متهمة إياها بدعم الجماعات المتطرفة في المنطقة، أرسلت إيران 5 طائرات مُحملة بالمواد الغذائية إلى قطر يوم الأحد 11 حزيران/يونيو 2017، بحسب شركة الطيران الوطنية الإيرانية.

شركة Iran Air للطيران
طائرة Iran Air المختصة بخدمات الشحن

قال المتحدث باسم شركة الطيران الإيرانية Iran Air شاهروخ نوش آبادي: (حتى الآن تم إرسال خمس طائرات تنقل كل منها حوالي تسعين طناً من المنتجات الغذائية والخضار إلى قطر)، موضحاً أن (طائرة سادسة ستقلع اليوم.. الأحد). أضاف: (سنواصل عمليات الإرسال هذه بناءًا على الطلب في قطر). قال ذلك من دون أن يوضح عما إذا كانت هذه الشحنات إلى قطر مساعدات لها أو مجرد صفقة تجارية.

كذلك، أمر العاهل المغربي الملك محمد السادس يوم الإثنين 12 حزيران/يونيو 2017 بإرسال طائرات محملة بمواد غذائية إلى دولة قطر بحسب بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي وأشار البلاغ إلى أن هذا القرار يأتي وفقًا لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف وما يستوجبه خاصة خلال شهر رمضان الكريم، لا علاقة له بالجوانب السياسية بين دولة قطر ودول شقيقة أخرى.

الجزائر كانت أيضًا من بين الدول العربية المتضامنة مع قطر، إذ أرسلت شحنة من الإمدادات الغذائية إلى قطر لمساعدتها بعد قطع الدول الخليجية العلاقات الدبلوماسية معها.

https://www.youtube.com/watch?v=b5GutKv1YU0

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار