بحضور ما يقارب الـ14 ألف مواطن من الشوف والجبل والجنوب والبقاع والشمال، نظمت مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية مهرجان (صندوق الدنيا) في مرج بعقلين للسنة الثالثة على التوالي، في ثاني يوم عيد الفطر أي نهار السبت الواقع فيه 16 حزيران، والذي أضفى أجواءً من الفرح في منطقة الشوف، ولا سيما في صفوف الأطفال.

هذا المهرجان أُقيم برعاية النائب تيمور جنبلاط ممثلاً بالدكتور عمر غنّام وكيل داخلية الشوف في الحزب التقدمي الاشتراكي، وبالتعاون مع بلدية بعقلين واتحاد بلديات الشوف الأعلى، واتحاد بلديات الشوف السويجاني، وعموم بلديات الشوف وإقليم الخروب.

ايناس ابو عياش وميشال قزي يسحبون رابح السيارة

أحيا مهرجان (صندوق الدنيا) الذي أقيم على مساحة 17 ألف متر مربع والذي تحوّل إلى مدينة ملاهي للأطفال، كلّ من النجم ملحم زين والفنان بديع أبو شقرا الذي قدم (حب ومتراس)، إضافةً إلى مسرحيات غنائية خاصة بالأطفال التي كانت تعرض تباعاً. كما شارك كلّ من نادي النجمة مع الإعلامي طوني بارود وفريق الصفا مع الإعلامي ميشال قزي.

ولمناسبة عيد الفطر، أهدى طفل من المشاركين أهله سيارة تقدمةً من مؤسسة إيناس أبو عياش الخيرية بعد سحب أجراه الأطفال بالقرعة.

النجم اللبناني بديع أبو شقرا
النجم اللبناني بديع أبو شقرا

حضر المهرجان فعاليات سياسية واجتماعية، منها معالي وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان والعميد غازي كيوان ممثلاً اللواء عماد عثمان مدير عام القوى الأمن الداخلي والعقيد الركن نصرالله نصرالله ممثلاً العماد جوزيف عون قائد الجيش والنقيب ريشار البيطار غانم رئيس مكتب مخابرات الجيش في بيت الدين ورئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني المهندس يحيا أبو كروم ورئيس بلدية بعقلين عبد الله الغصيني، ورؤساء بلديات المنطقة.

النجم اللبناني ملحم زين
النجم اللبناني ملحم زين

وفي كلمة لرئيسة المؤسسة إيناس أبو عياش، خصّت بالشكر الدكتور عدنان أبو عياش الذي لولاه حلم “صندوق الدنيا” لم يكن ليتحقق، كما شكرت جميع المشاركين والذين ساهموا في نجاح هذا المهرجان منهم قوى الأمن ومنظمة شباب التقدمي الإشتراكي والصليب الأحمر اللبناني (قسم الإسعاف والطوارئ وقسم الشباب) والكشاف اللبناني. وأكدت في كلمتها أن المؤسسة ستواصل بذل كل جهد ممكن من أجل المساهمة في إدخال المزيد من الفرح إلى نفوس الأطفال وتكريم وتطوير الإبداع اللبناني ولا سيما في صفوف الشباب الجامعي.

نادي الصفاء وميشال قزي
نادي الصفاء وميشال قزي

يذكر أن مهرجان (صندوق الدنيا) مجانيّ يتخلله نشاطات متعددة للعائلات ولكافة الأعمار ويشمل بطاقات الدخول والنشاطات المتعددة، اضافةً الى تقديم المأكل والمشرب لرواد المهرجان.

جان معوض – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار