نشرت الفنانة اللبنانية المعتزلة أمل_حجازي، صورة لابنتها (لارين)، ظهرت فيها تصلي، واستخدمت أمل الصورة للحديث عن كيفية تعليم الأطفال الدين وطالبت بضرورة عدم التشدد في توجيه التعليمات الدينية لهم.

اقرأ: أمل حجازي: (الله لا يقيم كل إنسان تابع)!

كتبت أمل عبر صفحتها: (اكبر خطأ أن تجبروا أطفالكم على اداء الفرائض الدينية دعوهم يشعروا أنهم بحاجة إلى هذه العبادات وبحاجة الى التقرب من الله دون أن يكون هذا الأمر بالإكراه والإجبار (لا إكراه في الدين) الشيء الوحيد الذي يجب ان تفعلوه ان تحدثوهم عن رحمة الله ونعمه وكرمه ولطفه وليس الخنق والنار وإن لم تصلوا ستدخلون النار).

تابعت: (قولوا لهم نحن نصلي لنتكلم مع الله ولنجعل صلة بيننا وبينه، ولنطلب منه ما نشاء انتبهوا من الطرق الخاطئة ..اجعلوا عبادتهم لله عز وجل حب من القلب ..في هذه الصورة لارين تقيم الصلاة).

محقة أمل فيما قالته، رغم أن البعض وجهوا لها انتقادات، وأحدهم قال أن الأطفال يجب أن تُضرب إذا تركت الصلاة، فما كان من أمل سوى الرد قائلة: (انتم من جعلتم دين الرحمة والمحبة، الى دين التشدد بأفكاركم الترهيبية).

النجمة المعتزلة تستعين دائمًا بالقرآن وتجتهد كثيرًا لتفهمه ولا تتبع هؤلاء الذين يفرضون دينهم على الآخر، وتستخدم لغة التواصل حتى تدافع عند ينها باحترام.

كانت قررت النجمة اللبنانية أمل حجازي ارتداء الحجاب والتخلّي عن الحياة الرفاهية.

لم تقل إلى أي طائفة تنتمي لأنها لا يهمها سوى ارتداء الحجاب واتباع القرآن الكريم والاجتهاد حتى تفهمه ولا تلحق المشايخ.

اقرأ: ابنة أمل حجازي ترتل القرآن – فيديو

ابنة أمل حجازي تصلي ولا إكراه في الدين! - صورة
ابنة أمل حجازي
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار