نشرت تالية فريد رحمة، ابنة الفنانة اللبنانية سيرين_عبد_النور صورة جديدة عبر صفحتها على السوشيال ميديا.

ظهرت تالية في الصورة تضع الماكياج على وجهها وعلقت قائلة: (عندما تحب أمك الألوان، وعندما تشعر بالملل).

اقرأ: صور سيرين عبد النور بالبيكيني تعرضها لموقف محرج

سيرين وضعت لطفلتها التي تبلغ عشر سنوات، ماكياج لأول مرة، وهو ما جعل بعض متابعيها يهاجمونها معتبرين أن الماكياج لا يصح أن تضعه فتاه في عمر ابنتها.

وهنا نذكر مخاطر الماكياج على الفتيات صغيرات السن:

– من المخاطر التي يمكن أن تظهر بشكل واضح وجليّ على الأطفال الذين استعملوا المكياج هو آثار المواد الكيميائية التي تحتويها بعض المواد التجميلية، والتي تعتبر مضرة جداً للبشرة، خصوصاً وأن بشرة الأطفال تكون طريّة وحساسة للغاية تجاه هذه المواد. وقد تظهر بعض الإتهابات الجلدية أو الحساسية على بشرتهم.

– كما وأن من بين المخاطر التي تترتب على استعمال الأطفال للمكياج هو انسداد المسام في الوجه وجفاف البشرة، وبالتالي يعاني الأطفال حينها من المشاكل الجلدية الخطيرة على غرار بهتان اللون أو السموم التي تتراكم في المسام. كل هذه الأمور لا بد من التنبه اليها قبل السماح للأطفال باستعمال المكياج.

اقرأ: سيرين عبد النور شقراء وهل اصبحت أجمل؟ – صورة

– بالإضافة الى أن استعمال المكياج للفتيات الصغيرات، خصوصاً أحمر الشفاه، يمكن ان ينعكس بشكل سلبي على شفاههن، حيث إن الإكثار من استخدام هذه المواد التجميلية يمكن أن يؤدي على المدى البعيد الى تشقق الشفاه لديهن، وبالتالي يعانين من المشاكل على هذا الصعيد.

– كما وأن مواد التجميل الخاصة بالعينين يمكن أن تنتج عنها نسبة كبيرة من المشاكل، منها الجلدية منها ما يؤثر مباشرة على العينين خصوصاً إن تسرّبت هذه المواد الى داخل العين، وبالتالي لا بد من التنبة الى استعمال المواد الملائمة وبطريقة صحية وسليمة، وتفادي اللجوء الى وضع أي مواد تجمليلة داخل العين، على غرار قلم الكحل الأسود.

ابنة سيرين عبد النور بالماكياج وما خطورة ذلك؟ - صورة
ابنة سيرين عبد النور بالماكياج
Copy URL to clipboard















منذ 4 سنوات











شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار