نشر فاهد الهاجري ابن الفنانة الاماراتية أحلام صورة له أثناء ممارسته لرياضة التزلج على المياه وتعد رياضة خطيرة في حال أفلت يده أثناء التنفيذ.

اقرأ: احلام تعتذر من اليسا علنًا

أحلام علّقت على حركة ابنها، وكتبت: (بسم الله عليك امي استودعتك الرحمن)

وتابعت: (لا قوة الا بالله امنتكم قولوا ما شاءالله فاهد مبارك الهاجري نور عيني)

اقرأ: ابنة أحلام بإطلالة نادرة – فيديو

ما هي رياضة التزلج على المياه؟

يعد التزلج على الماء من الرياضيات المعروفة في العديد من دول العالم، فهذه الرياضة اشتهرت في الفترات الأخيرة فهي وليدة هذه الأيام، مثلها مثل كافة الرياضيات الأخرى, فمن المؤكد أن هذه الرياضة لها قوانين خاصة بها. رياضة التزلج على الماء أيضا لها أدوات معينة تستخدم بها، ففي هذا المقال سوف أقوم بتوضيح ما هي رياضة التزلج وكل الأشياء التي تتعلق بها.

ما هي فوائد التزلج على الماء؟

أولًا: تحسين عملية التوازن يجب على المتزلج أن يقوم بالحفاظ علي توازنه في أثناء ممارسته للتزلج الفردي، لكي يتفادى انزلاقه في الماء. بمرور الوقت عندما يعتاد على هذه الوضعية يصبح الجسم مشدودا دائما، فهذا الأمر يساعد في منع الفرد من الانزلاق والسقوط عندما يتقدم بع العمر.

ثانياً: تقوية العظام والمفاصل تتحمل الركبتان الكثير من وزن الإنسان وضغطه أثناء عملية التزلج، فبذلك تزداد قوة الركبتين والقدرة الخاصة بهم علي التحمل. فهذا يحدث كلما ازدادت وتيرة ممارسة التزلج وأيضا تصبح العظام أقوى بفعل الوزن الذي تتحمله الساقين، فهذا يؤدي إلى الحول دون ترقق العظام وتلف الركبتين بسبب زيادة القوة الداخلية للعظام والمفاصل.

ثالثاً: العمل على تعزيز صحة القلب والشرايين تصنف رياضة التزلج بأنها نوع من أنواع رياضة الأيروبيك، حيث إنها تساعدنا علي حرق السعرات الحرارية وأيضا خسارة الوزن. فهذه الرياضة تتميز بالمثالية أيضا في عملية تنشيط الدورة الدموية وتشغيل القلب والرئتين أيضا. وتساعد على إيصال المزيد من المواد الغذائية والأكسجين إلى الخلايا والأنسجة، فهذا يساعد على التعزيز من صحة القلب وصحة الشرايين ويحول دون حصول أي انسداد.

رابعاً: العمل على تعزيز إنتاج فيتامين D التزلج تحت أشعة الشمس يساعد في منح البشرة لون يكون جميل وأيضا يعمل علي نسينا ضغوط وهموم الحياة. لكن الأهم من ذلك يكون في مساهمته في عملية إنتاج فيتامين D نتيجة لتعرض البشرة بشكل مباشر وعمودي لأشعة الشمس. فنحن نعلم جيداً أن فيتامين D هو أيضا مهم لتعزيز جهاز المناعة وأيضاً يساعد على محاربة الزكام وتحسين الصحة العامة.

خامساً: يعمل على شد عضلات الجسم تحتاج رياضة التزلج وقفة معينة وثباتاً محدداً لعدم الوقوع، ولكي يحدث ذلك الثبات والتوازن يجب أن يعمد الشخص بصورة تلقائية إلى شد العضلة الداخلية الخاصة به. على سبيل المثال: عضلات البطن التي توجد في منطقة الحوض، فعندما نقوم بشد هذه العضلات يصبح العمود الفقري أكثر استقرار. مما يؤدي إلى عدم الانزلاق أو السقوط في الماء، فيساعد التزلج أيضا علي تمديد العضلات الخاصة بالذراعين. فكلما تمت ممارسة رياضة التزلج لفترات تكون أطول أدى ذلك إلى زيادة قوة العضلات والحوض وتصبح مشدودة ومسطحة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار