فيديو جديد، نشره الفنان اللبناني زياد برجي، لابنه الأصغر (يوسف)، حين نطق للمرة الأولى : (بابا).

زياد عاش سعادة بالغة بسماعه كلمة (بابا) للمرة الأولى من ابنه يوسف، وعلق على الفيديو معتذراً لزوجته قائلاً: (تقبر عيون البابا.. يا قلبي أنت.. اول كلمة ليوسف حبيبي بابا سناء ما تزعلي صرنا صلح نور قالت ماما أول كلمة).

اقرأ: زياد برجي وابنه بنفس الأزياء – صورة

كان زياد رزق بطفله الثاني (يوسف)، من زوجته المغربية سناء، في شهر آب/أغسطس الماضي، بعد ابنتهما الأولى (نور) في تشرين الأول/أكتوبر عام 2015.

وللأمهات والآباء .. هل تعلمون أسباب نطق أغلب الأطفال لكلمة (بابا) قبل (ماما)؟

إليكم هذه الأسرار:

تقارب كلمة بابا مع كلمات أخرى:

يبدأ الطّفل بإصدار الأصوات كأوّل محاولة للنّطق، ثمّ يبدأ بنطق الكلمات كلمة تلو الأخرى بحسب سهولة الكلمة والأحرف التي تتكوّن منها.

من هنا، فإنّ كلمة بابا تُعتبر مرتبطةً بالكلمات التي ينطقها الطّفل عادةً في أوّل محاولاته للنّطق.

سهولة حرف الباء:

يتفوّه الطفل بكلمة بابا قبل ماما لسهولة نطق حرف الباء أكثر من الميم وأكثر من أيّ أحرفٍ أخرى. ويُشار إلى أنّ الأم تعلّم الطفل حرف الباء قبل الميم ونطق الحرف الأوّل يُعدّ أسهل بالنّسبة إليه من حرف الميم، لذلك فإنّ الطّفل يقول أيّ شيء يبدأ بحرف الباء أسرع من الأحرف الأخرى خصوصاً الميم.

تصرّف الأمّ

من المعروف أنّ الطّفل يجلس طوال الوقت مع والدته ولا تفكّر الأمّ في تعليمه كلمة ماما إلا قليلاً، بينما في كلّ مرّةٍ يعود فيها الأب من العمل تقول له “بابا”؛ وهذا ما يجعل الطّفل يقول كلمة بابا قبل ماما مع تكرار حدوث هذا التصرّف بشكلٍ دوري.

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار