في زمن التطور التكنولوجي الذي وصل إليه العالم، أصبحت نسبة البدانة كبيرة جداً، وباتت أغلبية الأعمال معتمدة على الـ Computers أو الـ Laptops خلف المكاتب مع انعدام الحركة، والطعام الجاهز من المطاعم، وما يرافقه من سموم قاتلة.

وباتت الأغلبية تعاني من الإستسلام العام، فيلجأون إلى عمليات جراحية لإنقاص الوزن فمنهم من تساعدهم هذه العمليات على التنحيف، ومنهم من يصابون بأمراض مضادة. أما البعض الآخر فيلجأون إلى أطباء التغذية ويستطعيون بإرادتهم أن يستعيدوا لياقاتهم، فينتصرون ويحصلون على جسم رشيق وحياة صحية خالية من الأمراض.

وإن كنتم من أصحاب العزيمة والإرادة القوية فنُعطيكم نظاماً غذائياً يساعدكم على إنقاص 8 كيلو من وزنكم خلال أسبوع واحد.

اليوم الأول: يجب أن تأكل كل شي من الفواكه وبالكمية التي تريد لكن إياك أن تأكل في اليوم الأول أي لقمة غير الفاكهة والفاكهة وحسب. لكن إياك والموز.. وعليك أن تشرب من ثمانية إلى 12 كوباً من الماء.

اليوم الثاني: يمكنك أن تأكل ما تشاء من كل أنواع الخضراوات النيئة أو المسلوقة أو المشوية، أي يمنع منعاً باتاً استخدام أي من الزبدة أو الزيت أو البهارات أو الملح وغيرها.

اخسر 8 كيلو من وزنك في أسبوع
اخسر 8 كيلو من وزنك في أسبوع

اليوم الثالث: ستأكل الخضراوات والفاكهة التي تناولتها في اليومين الأولين، وعليك أن تشرب ما بين 8 إلى 12 كوب ماء، ويحرم عليك الموز من الفاكهة والبطاطا من الخضراوات.

اليوم الرابع: ستأكل 8 حبات من الموز مع 3 أكواب من الحليب.

اليوم الخامس: كوب رز للغداء، مطبوخ مع زيت جوز الهند، أو زيت اللوز و6 إلى 7 حبات بندورة. مهم جداً في هذا اليوم أن ترفع من شرب الماء من 12 إلى 15 كوب ماء.

اليوم السادس: كوب رز، وجبة الغداء، وبقية اليوم خضراوات ما عدا البطاطا. لا تنسَ الماء من 8 إلى 12 كوب على مدار اليوم.

اليوم السابع: كوب رز للغداء والخضراوات التي تحبها مع عصير الفاكهة التي تشتهيها.

مارون شاكر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار