يلجأ المشاهير إلى اعتماد أسماء فنية بعيدة عن أسمائهم الحقيقية تمامًا كنجوم العالم العربي اشتهروا بها في العالم ويعتقد المعجبون أنها أسماءهم الحقيقية لكن في الواقع تكون مستوحاة من اسم معين أو قريب من اسمهم الحقيقي. لائحة النجوم العالميون الذين غيّروا أسمائهم لدخول عالم الفن لا تنتهي، لذلك، تتضمن هذه اللائحة أبرز مَن اعتمد اسمًا فنيًا بمسيرته الغنائية.

مَن هم المغنون العالميون الذين خدعونا بأسمائهم الفنية؟

  • ريهانا Rihanna
ريهانا
النجمة العالمية ريهانا

قد يكون اسم ريهانا اسمًا جميلاً، لكنه ليس اسمها الحقيقي بل هو مختصر من اسمها الكامل (روبين ريهانا فينتي) Robyn Rihanna Fenty. لكن لا شكّ أن اسم روبين الفني يليق بنجمة عالمية مثلها.

  • مايلي سايرس Miley Cyrus
النجمة مايلي سايرس
النجمة الأمريكية مايلي سايرس

قد تظنون أن اسمها الفني كان (هانا مونتانا) عندما كانت مايلي سايرس نجمة ديزني. لكن في الحقيقة مايلي هو اسمًا فنيًا بحد ذاته. فخدعتنا فعلاً بمسألة الأسماء هذه، واسمها الحقيقي (ديستيني هوب سايرس) Destiny Hope Cyrus.

  • نيكي ميناج Nicki Minaj
نيكي ميناج

كذلك، نيكي ميناج اقتحمت عالم الشهرة باسم مختلف عن اسمها الحقيقي لكنه مشابه من ناحية اللفظ. واسم مغنية الراب الحقيقي هو (أونيكا ماراج) Onika Maraj.

  • جاي زي Jay-Z
النجم العالمي جاي زي

من الواضح أن جاي زي ليس اسم مغني الهيب هوب العالمي زوج بيونسيه. فمعظم مغني الراب والهيب هوب يعتمدون على ألقاب معينة وأسماء فنية للتميّز في عالم النجومية. أمّا اسم جاي زي الحقيقي فهو (شاون كوري كارتر) Shawn Corey Carter.

  • فيفتي سنت 50Cent
النجم العالمي 50 CENT
النجم العالمي 50 CENT

من المستحيل أن يكون أي بشري على وجه الأرض اسمه عند الولادة 50 قرشًا. رغم أن مغني الراب فيفتي سنت وصل إلى العالمية باسمه الفني إلّا أن اسمه في الحقيقة هو كيرتس وكان قد ذكره عدة مرات من خلال أعماله، واسمه الكامل (كيرتس جايمس جاكسون) Curtis James Jackson.

  • برونو مارس Bruno Mars
برونو مارس

قد يبدو اسمه واقعيًا لكن ليس بما فيه الكفاية. برونو مارس هو الإسم الفني لـ (بيتر هيرنانديز) Peter Hernandez وقد اختار برونو هذا الإسم لينطلق به نحو النجومية لأن والده كان يلقّبه (برونو) كونه يُشبه المصارع الإيطالي المحترف (برونو سامارتينو) Bruno Sammartino.

  • دريك Drake
المغني العالمي دريك

اسم الرابر الكندي الحقيقي (أوبري درايك غراهام) Aubrey Drake Graham، لكن لدخول عالم الفن وخصوصًا الراب كان عليه أن يعتمد اسمًا ملفتًا يليق برابر أو نجم عالمي فاختار اسمه الأوسط Drake.

  • ذا ويكند The Weeknd
The weeknd ذا ويكند

لا شكّ أن The Weeknd هو اسم فني وربما أصبح الجميع يعلم أن اسمه الحقيقي هو (أبل تيسفاي) Abel Tesfaye لكنه قبل أن يصبح مشهورًا كان أبل ينشر أغاني عديدة عبر قناته على اليوتيوب باسم The Weeknd وربما اعتمد هذا الإسم المميز لخوض عالم الشهرة.

  • كايتي بيري Katy Perry
المغنية الامريكية كايتي بيري

يظنّ المتابعون والمعجبون أن اسمها (كايتي بيري) لكن مغنية البوب الأميركية قد خدعتهم، واستعانت بمختصر عن اسمها الحقيقي (كاثرين إليزابيث هادسون) Katherine Elizabeth Hudson وقد غيّرت اسم شهرتها لئلا يخطئون بينها وبين الممثلة الأميركية (كايت هادسون) Kate Hudson.

  • ليدي غاغا Lady Gaga
النجمة العالمية ليدي غاغا
النجمة العالمية ليدي غاغا

اسمها الحقيقي بعيد كل البعد أن اسمها الفني Lady Gaga وهو (ستيفاني جوان أنجلينا جيرمانوتا) Stefani Joanne Angelina Germanotta وقد أطلق عليها المنتج (روب فوساري) Rob Fusari اسم ليدي غاغا الذي استوحاه من أغنية Radio Ga Ga لفرقة Queen الإنجليزية.

  • أمينم Eminem
Eminem

اسم أشهر راب في العالم ليس أمينم Eminem بل مستوحى من اسمه الحقيقي (مارشال ماذرز) Marshall Mathers وقد استخدم Eminem اسمًا فنيًا له نظرًا لحروف اسمه الأولى بالإنجليزية M and M وهكذا ابتكر الإسم.

  • سنوب دوغ Snoop Dogg
الرابر العالمي سنوب دوغ

كثيرًا ما يستخدم الرابرز أسماء وألقاب غريبة يعتمدونها بحياتهم الفنية، أمّا سنوب دوغ فاسمه عند الولادة هو (كالفن كوردوزار) Calvin Cordozar لكنه اختار لقب سنوب دوغ التي أطلقته والدته عليه لأن بنظرها كان يشبه (سنوبي) Snoopy الرسوم المتحركة الشهير.

  • بينك Pink
Pink

اختارت النجمة الأميركية (أليشيا بيث مور) Alecia Beth Moore اسم (بينك) Pink اسمًا فنيًا لها وتقول إنها عندما تخجل تصبح خداها زهريتين فيهزأون بها ويقولن بالإنجليزية !She’s Pink (أي أصبحت زهرية اللون) ومن ثم استوحت ذلك الإسم من شخصية Mr. Pink في الفيلم الأميركي Reservoir Dogs لتختار Pink اسم نجوميتها.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار