أعلن وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق مجذوب في مؤتمر صحافي عقده في السراي الحكومي، مساء اليوم عن “الغاء شهادتي البريفيه الاكاديمية، والشهادات الفنية ما دون مستوى شهادة البكالوريا الفنية وفق ضوابط محددة، وسيشرح ذلك في مؤتمر يعقده عند العاشرة من صباح غدًا في وزارة التربية – الاونسكو.

وقال: “اليوم كان هناك مداولات تتعلق باستكمال العام الدراسي واجراء الامتحانات الرسمية، وكل ذلك في ضوء واقع التعبئة العامة. اطلع مجلس الوزراء على معلومات وزارة التربية والتعليم العالي المتعلقة بالموضوعين المذكورين، أي استكمال العام الدراسي واجراء الامتحانات الرسمية، واقترح وزير التربية الغاء دورة الامتحانات الرسمية، للشهادة المتوسطة الاكاديمية للعام الدراسي 2020 أي شهادة البريفيه، وكذلك الغاء الشهادات الفنية التي تعتبر ما دون مستوى شهادة البكالوريا الفنية، في التعليم المهني والتقني، وكل ذلك وفق ضوابط محددة سيعلن عنها في مؤتمر صحافي يوم غد الساعة العاشرة والنصف في وزارة التربية والتعليم العالي”.

واضاف: “سيأتي الغاء امتحانات الشهادة المتوسطة البريفيه، أو الشهادات الفنية التي تعتبر ما دون مستوى شهادة البكالوريا الفنية في سياق مجموعة اجراءات او ضوابط”.

Copy URL to clipboard










شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار