بيان مرسل ننشره كما هو دون تدخل في اللغة ولا الأسلوب ولا المضمون

افتتح مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، دورته الأولى في مدينة أسوان، يوم الإثنين الماضي.

الممثلة المصرية إلهام شاهين
الممثلة المصرية إلهام شاهين

قالت الفنانة الهام شاهين في كلمتها ضمن افتتاح أسوان لسينما المراة: ” أسوان بلد الجمال و المراة قيمة عظيمة.. هناك تساؤلات عن لماذا مهرجان للمرأة و لماذا أسوان و الإجابة ان المراة قيمة عظيمة و تواجدها فعال في كل المجالات اما أسوان فهي بلد الحضارة التي اثرت في العالم كله ، انها بلد الجمال .. اما فيما يخص السجادة الخضراء بديلا للسجادة الحمراء فقد أكدت النجمة الهام شاهين انه اختيار مقصود فالأخير هو لون الحياة ، لون الشجر و الجمال . ايضا فقد أكدت ان الهدف من المهرجان هو دمج كل من الثقافة و السينما و السياحة و الحضارة”.

قال وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم في افتتاح أسوان لسينما المراة: ” حان الوقت لتحقيق العدالة الثقافية. مهرجان أسوان لسينما المراة هو تحقيقا لهدف وزارة الثقافة التي نسعي لتحقيق العدالة الثقافية ، فانا شخصيا سعيد بهذا المهرجان، سعيد بالقائمين عليه و سعيد بتوقيته ، لانه فكرة مجموعة من الشباب ، شكرًا حسن و محمد ، فنحن نبدأ مرحلة جديدة من خلال مهرجان أسوان لسينما المراة .”

بينما قال رئيس مهرجان أسوان لسينما المراة السيناريست محمد عبد الخالق: ” شكرًا لكل فنان جاء لمساندتنا و ايضا شكرًا لجميع رعاة المهرجان بداية من وزارة الثقافة متمثلة في وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم ، إدارة وزارة الثقافة لما لها من دور بارز و فعال لانجاح فكرة المهرجان ايضا وزارة السياحة و محافظ مدينة أسوان .”

هالة سرحان بإطلالة غريبة في مهرجان دبي السينمائي
هالة سرحان بإطلالة غريبة في مهرجان دبي السينمائي

على جانب آخر، شهد افتتاح مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة عرض فيلم توثيقي لمشوار النجمة نجلاء فتحي ، تضمن عدد من ابرز مشاهدها في السينما المصرية ، بمشاركة نخبة من نجوم الفن مثل النجم فاروق الفيشاوي ، النجمة يسرا ، النجمة الهام شاهين ، المخرجة ايناس الدغيدي ، الفنان حسين فهمي ، الفنان سمير صبري ، المخرج خالد يوسف و غيرهم من النجوم للحديث عن مشوارها الفني و ما لديه من تاثيره في تاريخ السينما المصرية .الجدير بالذكر ” شمس لا تغيب” روية و كتابة عمر زهران .

أكدت الدكتورة مايا مرسى: ” أن مهرجان افلام المرأة هو أول مهرجان من نوعه فى مصر مشيرة إلى أنه يأتى كبداية طيبة لعام المرأة الذى أعلن عنه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأضافت أنه من حسن حظ المهرجان أن تكون الفنانة الهام شاهين هى الرئيس الشرفى لما لها من خبرات كبيرة تساهم فى تحقيق النجاح .

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار