يصادف اليوم، ذكرى ميلاد أفضل مغنية على مر العصور، مادونا لويز كيكون، ولدت في 16 آب- أغسطس في باي سيتي، في ولاية ميتشغان. فنانة استعراضية، مغنية، راقصة، كاتبة، أغاني، منتجة، مخرجة، ممثلة، عارضة أزياء وكاتبة وسيدة أعمال.

حققت أغنانيها شهرة واسعة على مدى الأربعين سنة الماضية، كما أثارت أغانيها المصورة جدلاً كبيرًا، ومن بين أشهر أغانيها، (مثل عذراء)، (مثل الصلاة)، (موسيقى)، (إيروتيكا)، (4دقائق لإنقاذ العالم)، (الحلم الأمريكي)، وكانت أخر أغنية أصدرتها منذ ساعات، عبارة عن ديو غنائي مع المغنية الشابة، دوا ليبا وميسي اليوت.

اقرأ: مادونا: هذه البيروتية كسرت قلبي – فيديو

حطمت مادونا، العديد من الأرقام القياسية بفضل أعمالها الفنية التي لا تقارن بأي فنانة أخرى، مثلا جولتها الغنائية (Sticky & Sweet Tour)، لقبت بالجولة الأكثر ربحاً لفنانة منفردة، وتعتبر الفنانة الأكثر نجاحًا في تاريخ أميركا. وفاقت جميع الفنانات ولم تستطع أي فنانة منافستها أو حتى أن تكون معها في نفس الدرجة.

وعند طرح أغنيتها ( 4 Minutes)، في العام 2008، حطمت رقم إلفيس بريسلي القياسي، في قائمة بيلبورد هوت 100، ودخلت التاريخ بتحطيمها هذا الرقم، وأصبحت أكثر فنانة تدخل قائمة بيلبورد هوت 100 في المراكز العشرة الأول. ودخلت قائمة قناة VH1 لأروع فناني الروك في التاريخ، وحققت المركز الثامن.

اقرأ: مادونا تعرّت بالستين والعكازة ويداها على صدرها! – صورة

كما حصدت أغنيتها Music لقب أغنية القرن، أما ألبومها (Mdna), حطم الرقم القياسي كأكثر ألبوم تم تحميله، وإحتل المرتبة الأولى في 62 دولة.

مادونا تُعتبر أيضا ملكة الصور الفوتوغرافية، لأنها أكثر فنانة على مر العصور تم إلتقاط الصور لها، ومن بين أكثر الصور إثارة إخترنا لكم مايلي:

مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا
مادونا

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار