ما هي الأنشطة اليومية المضرة بالدماغ؟

الدماغ هو العضو الأكثر أهمية لأنه يتحكم في جميع وظائفنا وحواسنا. إن الحفاظ على صحته أمر لا يقل أهمية عن الحفاظ على أي جزء من جسمك في حالة جيدة

الانشطة اليومية المضرة هي:

1. عدم الحصول على قدر كافي من النوم: يؤدي حرمانك من النوم الكافي باستمرار إلى حدوث تلف خطير بالمخ وإلى تلف لخلايا الدماغ.

2. اجبار نفسك على العمل وأنت مريض: عندما تكون مريضًا. أنت تعلم جيدًا أنك لا تستطيع العمل على المستوى الأمثل. إجبار نفسك على العمل، يقلل من فعالية دماغك ويسبب له الاضرار.

3. عدم تناول الإفطار: يمكن أن يؤدي تخطي وجبة الإفطار، على المدى الطويل، إلى تلف الدماغ إذا لم تبدأ في الإقلاع عن هذه العادة. عند تخطي وجبة الإفطار، ينخفض ​​مستوى سكر الدم لديك مما يؤثر بشكل كبير على توريد المواد الغذائية إلى الدماغ. ويؤدي إلى نقص الطاقة وضعف الذاكرة وصعوبة التركيز. هي بعض الآثار لعدم تأجيج معدتك كل صباح.

4. الاستهلاك المفرط للسكر: إن استهلاك السكر بكثرة يعيق قدرة الجسم على امتصاص البروتينات والمغذيات مما بعيق نمو الدماغ.

5. التدخين: التدخين يسبب انكماش المخ. بالإضافة إلى أنه يسبب سرطان الرئة، والسكتة الدماغية، وانخفاض العمر، ويدمر الدماغ أيضا.

6. التناول المفرط للكحول: تناول الكثير من الكحول مع مرور الوقت يمكن أن يؤدي إلى انكماش الدماغ وفقدان الذاكرة.

7. عدم وجود أنشطة تحفيزية: إن القراءة والكتابة وحل الكلمات المتقاطعة هي بعض الأنشطة التي يمكنك ممارستها لتمربن دماغك. هناك أيضا طرق أخرى وإحداها هي تحميل ألعاب خاصة تساعدك على إطلاق العنان للجانب الإبداعي الخاص بك.

8. عدم الخروج والاختلاط: تحدث مع أصدقائك وتعرف على أشخاص جدد. انخرط في محادثات فكرية يمكن أن تعزز قدرة عقلك قدر الإمكان ، اختر المحادثة وجهًا لوجه بدلاً من التحدث عبر الهاتف أو الوسائط الاجتماعية.

ضياء الأحمدية – كندا

Copy URL to clipboard



شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار