قررت أكاديمية الأوسكار الجمعة منع مشاركة ويل سميث في أي حفلة أو حدث ستنظمها لفترة عشر سنوات، عقابا على الصفعة التي وجهها الممثل الأمريكي إلى الفكاهي كريس روك في حفلة توزيع هذه المكافآت السينمائية الأرفع نهاية الشهر الفائت.

اقرأ: ويل سميث صفع مقدم (الأوسكار) بعدما سخر من زوجته – فيديو

وكتب مجلس إدارة أكاديمية فنون السينما وعلومها خلال اجتماع عقده الجمعة أنه قرر “عدم السماح لسميث بالمشاركة في أي حدث أو برنامج تنظمه الأكاديمية، حضوريا أو افتراضيا”.

ووافقت الأكاديمية على طلب الاستقالة المقدم من ويل سميث الأسبوع الماضي، لكنها لم تسحب منه جائزة أوسكار أفضل ممثل التي تلقاها الشهر الماضي عن دوره في فيلم “كينغ ريتشارد”.

كان ويل سميث غضب من دعابة أطلقها روك حول إصابة زوجته بمرض “الثعلبة” الذي تسبب في فقدانها لشعرها، وصعد إلى المسرح ليضرب مقدم الحفل قبل أن يعود إلى مقعده ويهتف ليحذره من التفوه بأي عبارة أخرى تتضمن اسم زوجته.

اقرأ: ويل سميث يعتذر بعد صفعه لمقدم الأوسكارز

وبعدها بدقائق تم إعلان فوز ويل سميث بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي، ليصعد إلى المسرح مجددا ويلقي كلمة بكى فيها وهو يتحدث عن التنمر والدفاع عن أفراد عائلته وهوليوود المليئة بالأشخاص أصحاب السلوك العدائي الذين يجب عليه تقبلهم والابتسام لإهاناتهم.

وتدخلت شرطة لوس أنجلوس لتعلن أن كريس روك رفض الإبلاغ عن واقعة تعرضه للضرب، فيما أصدرت أكاديمية علوم الصور المتحركة بيانا أكدت فيها رفضها للعنف، والتحقيق في الواقعة، فيما ترددت أنباء عن احتمالية سحب جائزة الأوسكار من ويل سميث.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار