أعلنت تقارير صحافية تركية، انتظار النجم التركي مراد_يلدريم، وزوجته العارضة المغربية إيمان_الباني، طفلهما الأول، بعد تعرضها للإجهاض لأكثر من مرة خلال الأعوام الماضية.

قالت المصادر أن الثنائي حاولا التكتم عن الخبر وعدم إفشائه للإعلام إلا أنه سُرب، وعلمت الصحافة أن إيمان في شهرها الثاني من الحمل.

مراد يلدريم وإيمان الباني أعلنا في أب/أغسطس ٢٠٢٠، عن تعرضها للإجهاض وفقدانهما مولودهما، وذلك بعد أن رصدتهما عدسات المصورين وهما يخرجان من أحد المستشفيات، وقالا بكل حزن إنهما فقدها الجنين بعدما كانت حاملاً في الشهر الثالث.

اقرأ: مات طفل مراد يلدريم وإيمان الباني

عانى الممثل التركي مراد يلدريم كثيرًا بعدما خسرت زوجته المغربية إيمان الباني أكثر من جنين وتعرضت للإجهاض عدة مرات، مما جعلها تتعرض لنزيف حاد في آخر إجهاض لها.

اقرأ: مراد يلدريم هكذا تصرف بعد إجهاض زوجته إيمان الباني – فيديو

لكن علاقته بها لم تتأثر، بل وقف إلى جانبها ودعمها وقال إن أكثر ما يهمه، صحّة زوجته التي تألمت كثيراً وعانت بسبب الإجهاض المتكرر.

وهنا نذكر بعض أسباب الإجهاض المتكرر:

1- العوامل الوراثية

تتحكم العوامل الوراثية والجينات فيما يخص الحمل بشكل كبير، فإذا كانت الأم قد عانت من الإجهاض المتكرر فيرجح أن الابنة يمكن أن تتعرض لذلك ولكن بنسبة معينة مع وجود بعض العوامل والمحفزات الأخرى.

2- الالتهابات المهبلية

الالتهابات المهبلية الشديدة التي تعاني منها المرأة قد تعيقها عن حدوث الحمل،و قد تحدث عملية التبويض وتطلق البويضة ويتم التخصيب ويتكون جنين بالفعل داخل الرحم، ولكن تلك الالتهابات تتسبب في سقوطه.

وفي بعض الأحيان، قد لا تلاحظ الأم أي شكوى وجود تلك الالتهابات داخل الرحم، فيتكرر الحمل ثانية دون علاج، فتتعرض للإجهاض من جديد.

3- الإصابة بعدوى

تصاب بعض النساء بعدوي فيروسية أو ميكروبية تتسبب في الإجهاض، ولعل أشهر أنواع العدوى هي عدوى المقوسات المعروفة بداء القطط، والتي تحدث بسبب تناول اللحوم المصنعة، وعند حدوث الحمل قد تنتقل العدوى للجنين فلا يكتمل، ويعد ذلك الداء من أحد الأسباب التي قد تتسبب في تأخر الحمل.

4- الأورام

قد تعاني المرأة من وجود أورام حميدة أو خبيثة في الرحم، ما يعيق استكمال رحلة الحمل داخل الرحم، وتؤدي إلى تكرار فقدان الجنين إذا لم يتم الكشف عنها، وإزالتها والحصول على الجرعات العلاجية المناسبة.

5- تكيسات المبايض

تكيسات المبايض قد تكون سبب رئيسي في إعاقة الحمل وتأخيره من البداية ولكن قد يحدث الحمل بالرغم من وجودها، وهذا يتسبب في سقوط الحمل غالبًا في الشهر الثاني له أو الثالث على أقصى تقدير.

6- بطانة الرحم المهاجرة

بعض السيدات المصابات ببطانة الرحم المهاجرة، يجدن مشاكل في الحمل، وعند حدوثه قد يتعرضن للإجهاض المتكرر، وربما الإجهاض المتأخر أي في الشهور المتقدمة من الحمل، وقد يتعثرن في عملية الولادة.

7- ضعف الحيوانات المنوية

قد تنجح الحيوانات المنوية في تخصيب البويضة وتكوين جنين داخل الرحم، ولكن عندما تكون ضعيفة لا يسمح ذلك بتطور الجنين بالشكل الملائم له داخل رحم الأم مما يؤدي إلى سقوطه، فبالرغم من سلامة المرأة وعدم وجود أي عوائق طبية قد يكون ضعف الحيوانات المنوية أحد أسباب الإجهاض المتكرر.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار