أعلن رئيس الوزراء الجزائري، أيمن بن عبد الرحمن، مقتل 25 عسكرياً، على الأقل، و17 مدنياً في حرائق غابات ولاية تيزي وزو وبجاية، الواقعة شمال شرق الجزائر.

وأصيب عدد آخر من الجنود أثناء مكافحة الحرائق التي اندلعت في منطقة القبائل، واهلكت ما يفوق 30 الف هكتار.

تفاعلت الكثير من الدول والهيئات وكذلك المنظمات العربية والأجنبية مع موجة الحرائق التي تشهدها الجزائر منذ يوم الإثنين، معربين عن كامل تضامنهم وتعازيهم لأهل الضحايا.

حركة المقاومة الإسلامية حماس، عبرت عن تضامنها مع الجزائر وتعازيها لأهل الضحايا من المدنيين والعسكريين جراء موجة الحرائق التي عرفتها العديد من الولايات.

كما تضامنت كل من مصر، تونس، والكويت والأردن والولايات المتحدة الامريكية مع الجزائر حكومة وشعبا معربة عن استعدادها لتقديم المساعدات اللازمة.

تفاعل النجوم العرب، مع سلسلة الحرائق الكبيرة التي اندلعت في عدة مناطق من الوطن، وخلفت 65 ضحية بالإضافة إلى الخسائر الواسعة في النظام البيئي.

أمل_بوشوشة، غردت قائلة: (ربنا يصبر أهالي شهداء وطني الحبيب الجزائر، من أفراد الشعب وجنود الجيش الوطني.. الله يبعد كل الحرائق ووباء كورونا عن بلادي وجميع بلدان العالم العربي والعالم).

بينما شاركت سهيلة_بن_لشهب صورة للحرائق، وعلقت عليها: (وطني يستغيث.. رحم الله شهداء الوطن وجنود جيش الوطني ومن أفراد الشعب سواء من وباء كورونا أو من ابتلاء الحرائق).

النجمة السورية سلاف_فواخرجي، غردت: (قلوبنا مع أهلنا في الجزائر لما فعلته النيران والحرائق بالبشر والشجر والحجر. الرحمة لأرواح الضحايا وتعازينا لعائلاتهم والشفاء للمتضررين والصبر للجميع).

وتضامنت كارول_سماحة مع الشعب الجزائري وكتبت: (يا رب تحمي الجزائر وشعبها من النيران والحرائق.. المشهد مخيف).

كما تضامن عدد كبير من نجوم مصر والخليج مع الشعب الجزائري، من بينهم، نبيلة_عبيد،_نادية_الجندي، التونسية درة زروق، النجمة السورية خولة السالم، ونجمة السوشيال ميديا، الدكتورة خلود، والفنانة هويدا يوسف.

النجمة المصرية، سارة خليفة، عبرت عن قلقلها، وتمنت من خلال الكثير من المنشورات السلام والأمن للجزائر، وان تكون الحرائق برداً وسلاماً على الشعب الجزائر القوي الصامد.

اما الفنانة السورية، هويدا يوسف كانت من الاوائل الذين تضامنوا من الجزائر، حيث تمنت من خلال منشور لها، الامن والسلام للجزائر دولة وشعبا، وصلت لكي يرفع الله البلاء عن ارض الجزائر الطاهرة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار