يحقق مسلسل (الأختيار) نجاحًا ساحقًا في مصر والدول العربية، لأنه يتناول قصة حقيقية عن شهيد الأمة المصرية الضابط أحمد منسي وعن قاتل مجرم وارهابي مقيت اسمه هشام العشماوي.

اقرأ: أمير كرارة يتفوق على محمد رمضان – بالأرقام

أثار المسلسل جدلًا كبيرًا، وتلقى عددًا كبيرًا من الهجومات من الإرهابيين الذين يتوعدون أبطال المسلسل وصنّاعه بالقتل والأخذ بالثأر.

الجزيرة القطرية شنت هجومًا على (الاختيار) دفاعًا عن الإرهابيين، وانتقدت ظهور الممثل المصري أحمد العوضي الذي يلعب دور الإرهابي هشام العشماوي، باللحية الطويلة.

اقرأ: أمير كرارة تُرفع له القبعة والإختيار الأجمل

وقالت الجزيرة إن الدراما المصرية تحاول دائمًا تشويه صورة الملتحيين على أنهم ارهابيون، بينما تجعل من الثمل بطلًا قوميًا.

كما نشرت صورة للإرهابي هشام على أنه لم يكن ملتحيًا، لكن من يتابع المسلسل من المسلمين المعتدلين نشروا صورًا لهشام الذي كان اعتمد لحية طويلة، وكذبوا ادعاءات الجزيرة.

دار الإفتاء المصرية موقفها ضد الجزيرة

بعد هجوم الجزيرة على (الإختيار) وتحريض الإرهاب وجماعة الأخوان المسلمين ضده، أصدرت دار الإفتاء المصرية بيانًا رحبت به بمسلسل (الاختيار) ورسالته السامية.

وقالت: (لا مانع من الفن الذي يرقق المشاعر ويهذب السلوك لأن الدين يهدف لبناء الإنسان، وكل فكرة تصب في هذا الاتجاه تُحمد مهما اختلفت الوسيلة إذا كانت الوسيلة مشروعة والهدف منها التهذيب.. الإسلام لم يحرم الفن الهادف الذي يسمو بالروح ويرقى بالمشاعر بعكس الفنون التي تخاطب الغرائز والشهوات التي أجمع علماء المسلمين على حرمتها)

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار