يدفع نجوم الفن ضريبة الشهرة وثمنها الباهظ، في مواقف كثيرة يتعرضون لها في حياتهم، بداية من عدم قدرتهم على ممارسة يومياتهم كأي إنسان طبيعي، فيحرمون من حرية التجوال وإن فعلوا فيتجمع حولهم الناس أو يتهامسون عليهم ، أو تراقبهم النظرات في كل ما يقومون به، وهذه ضريبة الشهرة التي أرادوها وسعوا بجهد لتحقيقها.

تدخُل الجمهور في حياة النجم، يُصبح مبالغاً به في بعض الحالات، خصوصاً عندما يرتبط الفنان وتصبح له حياته العائلية، فتتسع مجالات النميمة، التي تصل إلى حد الإهانة والسخرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، التي أباحت ما كان من المحرمات.

كثر اليوم يتعرضون لأبشع الإهانات بسبب اختيارهم لشركاء حياتهم، رغم أن هذا الأمر يخص فقط الفنان، إلا أن الكل يريد التدخل وإبداء الرأي.

مي كساب وزوجها

– تعد الفنانة المصرية مي كساب أكثر من عانى من التدخل في حياتها الخاصة بعد الارتباط، حيث طالت السخرية زوجها مطرب الأغنيات الشعبية (أوكا) الذي وبمجرد أن أعلنت مي زواجها منه أصبح أضحوكة مواقع التواصل الاجتماعي، والأغلبية سخروا من شكله وصغر سنه نسبة لعمر مي وكذلك نشأته الاجتماعية رغم أن مي نفسها مقتنعة به كحبيب وشريك تكمل معه بقية عمرها!

مي لم تصمت على الإهانات التي تعرض لها زوجها (أوكا) بل ردت بكل جرأة وفقالت: “أحب اقولكم إني بحبه جداً وهيكون أبو أولادي باإذن الله وإنه فرحة حياتي وحب عمري والراجل اللي وقف جمبي وساندني ورجعلي ابتسامتي بعد وفاه أمي، رجعلي الدنيا خلاني أشوفها بعين تانية، يستاهل أقول عنه كلام كتير بس كفاية عشان الحسد”.

صابر الرباعي وزوجته

– الفنان التونسي صابر الرباعي تعرّض هو الآخر لأبشع التعليقات بعد زواجه من مضيفة الطيران السيدة إخلاص، فلامه الكثيرون على انفصاله عن زوجته الأولى وأم ابنيه، رغم أن أحداً لا يستطيع معرفة ما الأفضل لكل شخص، ورغم أن الجميع يفهم جيداً أن للبيوتات أسرارها وللعلاقات خباياهاورغم ذلك لا يريد الجمهور العنيد والعتيد على الـ Social Media أن يعرف أنه يعرف.

صابر  رد على الانتقادات التي وجهت له بعد زواجه الثاني في لقاء تلفزيوني قائلاً إن انفصاله وزواجه هما من أموره الشخصية وأن حياته ملك له.

تامر حسني وبسمة بوسيل

– النجم المصري تامر حسني، من بين من عانوا من تدخل الجمهور في حياتهم الشخصية، وحتى هذه اللحظة يلومه كثر على زواجه من المغربية بسمة بوسيل التي شاركت في برنامج (ستار أكاديمي) والتي كان لها صداقات مع زملائها داخل الأكاديمية، وهو ما يعتبره البعض من جمهور تامر أمراً محرماً رغم أنه أمراً طبيعياً، وأحد لا يريد أن يحل عن سماء الزوجين الجميلين.

لم تقف الإهانات التي وجهت لزوجة تامر عند حد، بل امتدت أيضاً إلى اختلاق أخبار عن لجوئها للسحر لتوقع تامر في حبها، مطلقين العنان لخيالهم المريض.

تامر لم يهتم لكل الشائعات، إلا عندما وصل الأمر إلى حدّ المساس بسمعة زوجته، وذلك حين انتشرت أخبار كاذبة عن زواج سابق لزوجته من زميلها في الأكاديمية يحيى صويص، فرد وقام بنشر وثيقة رسمية أصدرتها المحاكم الشرعية السنية في لبنان، تُفيد بعدم وجود أي عقود زواج بين بسمة ويحيى. وبذلك أخرس كل المغرضين.

حسن الشافعي وزوجته

– حسن الشافعي نال ما فيه النصيب أيضاً من سخرية، حيث لم يقتنع الجمهور بالشكل الخارجي لزوجته ولم يرض بعضهم لحسن الوسيم أن يتزوج من اللبنانية زينة نطوط التي اعتبروها أقل منه جمالاً!

لم يهتم الشافعي ولم يرد ولو لمرة واحدة على الانتقادات التي تعرض لها بعد زواجه، ولم يبالِ بكل السخرية التي تعرضت لها زوجته لكن هذا لم ينفع ولا تزال حياة النجم الخاصة علكة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.

جيني أسبر وزوجها

– الفنانة السورية جيني أسبر والفنانة اللبنانية نادين نجيم تعرضتا لهجوم بعد انتشار صور زوجيهما. سخر البعض من فارق السن الكبير بين جيني وزوجها الأكبر منها، وكذلك الأمر نفسه مع نادين، فقابلت الإثنتان تعليقات من نوع: “هذا زوجك أم أبوكِ”؟.

نادين نجيم وزوجها

عمرو دياب وزوجته

– لم يسلم الفنان المصري عمرو دياب من حرب الاعتداء على حياته الخاصة، حيث تعرض لسخرية كبيرة أثناء خروجه مع زوجته السعودية زينة عاشور (من أم لبنانية) في إحدى المناسبات، واعتبر الجمهور أن اختياره لها خاطئاً كونها لا تتمتع بأي مقومات جمالية رغم أن زينة واحدة من أجمل السيدات.

غادة عيسى زوجة مصطفى قمر (1)

– غادة عيسى زوجة الفنان المصري مصطفى قمر تعرّضت لوابل من التعليقات السلبية والساخرة بسبب وزنها الزائد وتحمّلت الكثير من الإهانات السخيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أنابيلا هلال وزوجها (1)

– أنابيلا هلال، كلّما نشرت صورة جديدة لها مع زوجها طبيب التجميل نادر صعب، يسخر بعض التافهين من فارق الطول بينهما، وكأن أساس العلاقة الزوجية هو تناسق طول الزوجين لا التفاهم والود والحب والاحترام!

عماد متعب وزوجته

– لاعب كرة القدم المصري الشهير عماد متعب، تعرض لأقسى أنواع الهجوم بعد ارتباطه بملكة جمال مصر السابقة يارا نعوم التي تمتلك جمالاً فائقاً وقواماً ممشوقاً، جعل البعض من قليلي الأدب يوجهون لعماد إهانات بالجملة، معتبرين أنّه تخلى عن شرفه  بعد زواجه من يارا التي تطلّ بلباس جريء في بعض صورها الفوتوغرافية، ووصل الأمر إلى حد التجريح بشخص عماد، من خلال تعييره وشتمه في عرضه والاعتداء على كرامته، وربط مسألة إخفاقه في أي مباراة له  يخوضها  مع نادي الأهلي المصري، بزواجه من يارا.

هاني سلامة وزوجته

– هاني سلامة نال نصيبه أيضاً من التدخل في حياته الشخصية، حيث انتشرت صور له مع زوجته عبر الإنترنت، وعلق الكثيرون معبرين عن دهشتهم من اختيار هاني لزوجته التي اعتبروها لا تمتلك أي مقومات جمالية خارجية.

أحمد السقا وزوجته

– الأمر اختلف قليلاً مع النجم أحمد السقا، الذي تعرض لهجوم بسبب خلع زوجته للحجاب، فهاجمه البعض مستنكرين سماحه لها باتخاذ هذا القرار، رغم أن مثل هذا القرار ليس إلا قراراً شخصياً لا يحق لأحد حتى وإن كان الزوج التدخل به!

روبي

– تعد أحدث من تعرض للسخرية بسبب شريك حياتها، هي الفنانة المصرية روبي، التي أثارت صورة منتشرة لها عبر الإنترنت، مع زوجها المخرج المصري سامح عبد العزيز، سخرية عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فأصحبت روبي وزوجها «مضحكة النت».

سخر البعض من صورة روبي وسامح بسبب تفاوت الأحجام الواضح بينهما، حيث يمتلك سامح قواماً ضخماً جعل روبي تبدو في أحضانه كدمية صغيرة، ما فتح شهية الأغبياء من عامة مستخدمي الإنترنت، للسخرية من سمنة سامح.

روبي لم تبالِ بالانتقادات وبحملات السخرية من زوجها الذي فضلها على زوجته الأولى، بل قامت بنشر صور جديدة لهما وكتبت تعليقات تؤكد مدى حبها له وقوة علاقتهما  خصوصاً وأنّهما ينتظران مولودهما الأول الذي اعتذرت روبي من أجله عن المشاركة في مسلسل (أرض النعام) وخرجت من السباق الرمضاني المقبل.

هي حياتهم الشخصية، وهؤلاء من اختاروهم بكامل إرادتهم ليكونوا شركاء لهم في حياتهم وليس حياتنا نحن، لذا، ليتذكر كل منا قول الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ).

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار