اجتمعت لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس (كورونا المستجد) في لبنان، بعد ظهر اليوم البارحة ٦ مارس/آذار في السرايا الحكومية برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع ورئيس اللجنة الوطنية لإدارة الكوارث اللواء الركن محمود الأسمر، بحضور المديرين العامين لوزارتي الصحة العامة الدكتور وليد عمار والتربية والتعليم العالي فادي يرق.

وصدر عن الاجتماع المقررات التالية:

– استمرار التزام المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة بكافة مراحلها (مدارس، معاهد، جامعات)، بالإقفال حتى تاريخ ١٤ مارس/ آذار ٢٠٢٠.

– استمرار التزام دور الحضانة كافة بالإقفال حتى تاريخ ١٤ مارس/آذار ٢٠٢٠.

– إغلاق مراكز الترفية (الأندية الرياضية، الملاهي الليلة، دور السينما، والمعارض والمسارح، والمؤتمرات وغيرها).

– الطلب من جميع المواطنين تفادي الأماكن المكتظة والتجمعات والإلتزام بالإرشادات الصحية الصادرة عن وزارة الصحة العامة خصوصاً فيما يتعلق بالمسافة الآمنة بين الأشخاص والإحتكاك المباشر مع الآخرين وسائر الارشادات الأخرى بما يضمن السلامة العامة والتخفيف من إمكانية انتشار الفيروس.

– التواصل مع كافة المراجع الدينية لمعالجة موضوع الاكتظاظ في دور العبادة والمرافق التابعة لها.

– إعادة تعميم الإجراءات الصادرة عن وزارة الأشغال العامة والنقل والمديرية العامة للأمن العام المتعلقة بحركة الدخول والخروج من وإلى لبنان عبر كافة المعابر (جوية – برية – بحرية).

– الطلب من المديرية العامة للطيران المدني التواصل مع LATA لتوضيح الاجراءات المتعمدة في ما يتعلق بال COVID – 19 في مطار بيروت الدولي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار