خطوة مفاجئة قامت بها وزارة الصحة الكويتية، ضد مجموعة من المشاهير، والفاشينيستات، بإحالتهن إلى النيابة العامة في الكويت، وذلك بعد قيامهن بالدعاية والإعلان لمنتجات طبية غير مرخص لها، ما يهدد صحة المواطنين.

الصفحة الرسمية لوزارة الصحة ذكرت على لسان عبدالله البدر، الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية، والغذائية، ونشرت بيانًا جاء فيه أن المنتجات الصحية التي تم الإعلان عنها من بعض مشاهير مواقع التواصل غير مرخص الإعلان عنها من الوزارة، ما يعد مخالفة لقانون تنظيم الإعلان عن المواد المتعلقة بالصحة.

وتابع: (أنه يحظر بغير ترخيص من وزارة الصحة الإعلان عن طريق أي وسيلة إعلامية عن الأدوية البشرية أو البيطرية، أو الخلطات أو التركيبات النباتية أو الحيوانية أو الكيميائية أو الغذائية الخاصة ذات التأثير الصحي بدعوى أنه للعلاج أو التأثير في الشكل أو المظهر أو لإنقاص الوزن وغير ذلك).

وتعد عقوبة الإعلانات غير المرخصة من الوازرة بين الحبس مدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تتجاوز 1000 دينار بما يقارب الـ 3300 دولار، أو إحدى هاتين العقوبتين.

الدكتورة خلود، بعد انتشار خبر التحقيق معها دافعت عن نفسها قائلةً، أن المنتج (حبوب لتنحيف الوزن) الذي قامت بالإعلان عنه، مرخص من وزارة الصحة، ومتواجد في الصيدليات والجمعيات التعاونية، ومصرح بالإعلان عنه.

سليمان البرناوي-الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار