بيان مرسل ننشره كما هو دون تدخل في اللغة ولا الأسلوب ولا المضمون

النجم المغربي الدوزي
النجم المغربي الدوزي

استطاع النجم المغربي “الدوزي” أن يحصد بجديده الفني “الموجة”، قرابة 10 ملايين مشاهدة على اليوتيوب، قبل أن تكمل أسبوعها الثالث من طرحها، إضافة إلى الضجة الإعلامية والجماهيرية التي خلقتها، فقد توحدت أصداء المتابعين وآرائهم حول تفرد وتميز “العالمي”، معتبرين أن الأخير خلق على مدى ربع قرن موجة غنائية خاصة به.

وكان “الدوزي” قد تعامل في “الموجة” مع كل من كاتب الكلمات “سمير الموجاري” والملحن “المهدي موزايين”، والموزع “فات كي”، واختار تنفيذ فيديو كليب الأغنية بتركيا، تحديدا بمدينة إسطنبول رفقة المخرج التركي “كمال باسبوغ”.

كما تطلب إنجاز الأغنية بكل تفاصيلها إنتاجا ضخما، نفذ بين تركيا وأكبر استديوهات أوروبا. ويعتبر “الدوزي” أكثر الفنانين المغاربة نجومية ونجاحا، ليس فقط في المغرب، وإنما على المستوىالمغاربي والأوروبي، وأضحى منذ سنوات على رأس النجوم العرب المطلوبة أسماؤهم في الديار الأمريكية لإحياء السهرات والحفلات، وكانت أبرز مشاركاته هناك منذ سنتين، حيث كان أول نجم عربي يحيي عرضا رائعا بال”NBA” أضخم حدث رياضي لكرة السلة بالعالم، والذي صادف آنذاك ذكرى المسيرة الخضراء، ليغني “العيون عينيا” ويلهب حماس الجماهير والمشجعين الحاضرين.

 

الدوزي أمام الجمهور
الدوزي أمام الجمهور

ونظراً لنجوميته وشعبيته الكبيرتين، اختارت قناة “CNN” الأمريكية التعرف عن قرب على حياة هذا النجم ومساره الفني الحافل، فأنجزت عنه فيلما وثائقيا شمل مسقط رأسه وكل تفاصيل حياته.

شهدت إحدى سهرات مهرجان موازين السنة الماضية، منافسة كبيرة بين “الدوزي” و”بيتبول” و”سعد لمجرد”، حيث تم برمجتهم في نفس الليلية بمنصات مختلفة، فتساءل الرأي العام من يكون النجم الذي يستقطب أكبر عدد من الحضور، لكن الجماهير كان اختيارها واضحا، فقد انتزع “العالمي” حصة الأسد من الأمريكي “بيتبول” وكذا المغربي “سعد لمجرد” من حيث عدد الجماهير التي حجت بالآلاف من أجل ملاقاته. لم تخفي سيدة غامبيا السابقة “زينب جامع” إعجابها بالكاريزما الفنية للدوزي، لذا لم تتوان عن توجيه سلسلة دعوات خاصة للعالمي، لإحياء حفلات ناجحة بغامبيا ودول إفريقية أخرى، وكذا للانخراط ضمن أبرز الأنشطة الاجتماعية هناك.

سلفي الدوزي مع أصدقائه
سلفي الدوزي مع أصدقائه

تتعدد إنجازات “الدوزي” لدرجة يصعب ذكرها كلها بجميع تفاصيلها، بين ما هو فني وما هو اجتماعي إنساني، لكن للمرء أن يجزم أنه نجم النجوم المغاربة الأول، والأكثر تحطيما للأرقام القياسية، خلال المهرجانات وكذا البرامج الفنية التلفزيونية التي يتم استضافته بها، فقد تجاوز عدد مشاهدي حلقته ببرنامج “رشيد شو” على القناة الثانية 9 ملايين مشاهد.. رقم تسجله القناة المغربية لأول مرة في تاريخها.

الدوزي يغني على المسرح
الدوزي يغني على المسرح
الدوزي
الدوزي
Copy URL to clipboard

























منذ 4 سنوات

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار