مع بقاء يومين فقط على انطلاق أكبر حدث كرة قدم في العالم، تستعد الفرق العربية لتحقيق أقصى استفادة من بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.

استطاعت كل من الدول العربية: السعودية، المغرب وتونس وقطر التأهل إلى النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم لكرة القدم ٢٠٢٢ وتعد قطر أول دولة عربية تستضيف حدثًا لكأس العالم.

المغرب وتونس والسعودية من بين الأكثر خبرة في البطولة، بخمس مشاركات في المونديال، تليها الجزائر بأربعة، ومصر بثلاث، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والعراق، وقطر بمشاركة واحدة فقط.

مصر أول دولة عربية تنتقل إلى نهائيات المونديال

كانت مصر أول فريق عربي يتأهل للبطولة الدولية، مما جعلها لأول مرة في مونديال إيطاليا 1934 وغاب الفراعنة حتى العام 1990.

كان المغرب أول دولة عربية إفريقية تتأهل إلى دور الـ16 لكأس العالم. وفاز في دور المجموعات متقدمُا على إنجلترا وبولندا والبرتغال في 1986 والمكسيك.

كانت المملكة العربية السعودية أول دولة عربية آسيوية تتأهل إلى خروج المغلوب بعد أن احتلت المركز الثاني في مجموعتها ضد هولندا وبلجيكا والمغرب في الولايات المتحدة في عام 1994.

وخسر المنتخب السعودي أمام السويد 3-1 في دور الـ16.

وإلى جانب المغرب والسعودية، خرجت الجزائر من المجموعة التي ضمت بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية في مونديال 2014 بالبرازيل. فازت ألمانيا على الجزائر 2-1.

المغرب والمملكة العربية السعودية لديهما معظم مباريات المونديال

المغرب والسعودية دولتان عربيتان خاضتا أكبر عدد من المباريات في المونديال بـ16 مباراة لكل منهما. وتأتي تونس في المركز الثاني حيث شاركت في 15 مباراة.

لم تتذوق مصر والكويت الفوز بكأس العالم بعد، حيث لم يتمكن العراق والإمارات العربية المتحدة من حصد أي نقطة حتى الآن.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار