ردت الراقصة المصرية دينا على سخرية الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، بعد دعوتها إلى فتح مدارس للرقص في جميع أنحاء مصر.

قالت خلال حلولها ضيفة على برنامج (شيخ الحارة) مع المذيعة بسمة وهبة: (خالد الجندي شيخ متدين بيعايب على خلقة ربنا، ربنا خلقني بالصوت والشكل ده، وأنا بحب صوتي وراضية باللي ادهولي ربنا، بس هو بيعايب، وهذه الصفة ليست من صفة النبلاء والانبياء والشيوخ).

تابعت: (إن مدارس الرقص الشرقي منتشرة في جميع أنحاء العالم، لكن ما تحدثت عنه هو إنشاء مدرسة للرقص للسيدات فقط، ومن حق أي سيدة أن ترقص من أجل راحتها النفسية ولمساعدتها في إنقاص وزنها).

رد دينا كان موفقاً لأنها متعلمة، رغم أنها تمتهن مهنة لا يحبها الكثيرون، لكن الصدمة كانت من تصريحات رجل الدين خالد الجندي، الذي شوه صورة رجل الدين بمهاجمته دينا بطريقة مقززة لا تليق إلا بالصغار.

الجندي نسي قول الله تعالي في صورة الحجرات: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ).

من أشهر الأحاديث التي قالها محمد عليه الصلاة والسلام: (أن النبيَّ صلى الله عليه وسلم سُئل عن أفضل الأعمال بعد الجهاد، فقال: ((مؤمنٌ في شِعب من الشِّعاب يعبد اللهَ، ويدَع الناسَ من شرِّه).

سليمان برناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار