إن سياسية الإنفتاح للفن والحفلات الغنائية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية تفاجئ الكثيرين. بعد أن استقبلت المملكة العربية السعودية العديد من الحفلات لنجوم عرب، مثل حفل النجم المصري تامر حسني خلال شهر مارس 2018، وحفل الفنانة اللبنانية هبة طوجي في ديسمبر 2017.

لكن المفاجأة الكبرى كانت إعلان السلطات السعودية لصحيفة The New Arab أن المملكة ستقيم أول حفل يحييه منسق أغاني لأول مرّة في تاريخها، وستستقبل منسّق الأغاني العالمي دي جاي آرمين فان بيورن Armin Van Buuren لإحياء هذا الحفل الأول من نوعه في السعودية.

أرمين فان بيورن

وأكّدت السلطات السعودية بأن منسّق أغاني وموسيقى الـ Trance الهولندي أنه سيحيي الحفل المرتقب في 17 حزيران/ يونيو 2018 في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية التي تقع شمال مدينة مكّة المكرمة. أمّا الهيئة العامة للترفيه فكانت الداعم لهذا المشروع الذي لم تشهده المملكة العربية السعودية أبدًا في السابق. وفي هذا الصدد، صرّح رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة أحمد بن عقيل الخطيب: (تسعى المملكة لاستثمار 64 مليار دولار أميركي في قطاع الترفيه خلال العقد القادم).

لكن رغم ذلك، يخشى البعض أن يكون هذا الحفل الموسيقي الراقص مخصصًا للرجال فقط وأن تُفرض قيود خلال الحفل المنتظر، تمامًا كما حصل خلال حفل تامر حسني حيث مُنع الحاضرين من الرقص والتمايل.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار