وجه الفنان المصري أحمد السقا، رسالة إلى العرب، بعد إعلان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بضم الجولان للكيان الصهيوني المحتل وإعلان الجولان السورية جزءً من إسرائيل.

كتب السقا: (الجولان عربية سورية، غزة والقدس المحتلة عربية فلسطينية، علموها لأولادكم وذكروا بها أنفسكم).

ولمن لا يعرف فإن هذا الفنان كمعظم نجوم مصر مثقف وله انتماؤه السياسي وكان تعرض العام الماضي لحملة شرسة إثر انتشار صور من كواليس فيلمه (سري للغاية) الذي لعب فيه شخصية عبد الفتاح السيسي، إبان ثورة 25 يناير وحتى الإنقلاب العسكري.

وكان نشر تعليقاً قال فبه: “باختصار شديد أنا وزملائي عاملين فيلم اسمه سري للغاية، يؤرخ لحقبة زمنية مررنا بها جميعا لتوضيح حقائق للمصريين، وليس معنى كلامي أننا نسخر من فكر أو من جماعة، أو من رئيس، شئنا أم أبينا كان رئيسا لمصر وأعني دكتور مرسي.

وقال آنذاك يدافع عن نفسه: كلامي هنا للمتربصين، أو لمن يختلفون مع الرئيس الحالي، أو للي عايزين يختلفوا وخلاص أو لأعضاء الجماعة أو للثوار وأصحاب الأيديولجيات.. استعجلتوا في الحكم على فيلم مهذب أنصف الجميع وأعطى الجميع حقه بما فيهم دكتور مرسي، وتعرض للشخصيات السلبية بمنتهى الأدب ولم يستغل عيوبها الحقيقية ليكسب شرائح عدة قد يكون منهم من صدقوا هذه العيوب.. باختصار يا سادة أنا بحب مصر ومش (مطبلاتي)”.

وأثار منشور السقا في يناير العام الماضي ردود فعل غاضبة، لا تقل عن التي أثارتها صور الفيلم.

وفي مداخلة هاتفية مع أسامة كمال على قناة DMC، قال السقا: “في العادة تمثيل حقبة تاريخية أصحابها لسه موجودين في مناصبهم بتكون عرضة لعدم الشفافية حتى لو كنت صادق في الأحداث، علشان كده اسمه تاريخ لكن الفيلم هيجسد الحاضر.. مثال أيام السادات”.

وقال “الصور المسربة قديمة والفيلم عبارة عن تأريخ لفترة وليس تمجيداً لشخص، والمواقع نشرت الصور بشكل مستفز لي أنا شخصيا كان عندي تحفظات على الفيلم من البداية، واعتذرت عن الفيلم مرة واتنين وتلاتة لأني كنت عايز أعمل فيلم حلو، وأنا بكلمك دلوقتي وقاعد في بيتنا ومحدش حاطط في دماغي بندقية”.
 ينشغل السقا حالياً على الصعيد الفني، بتصوير مسلسل (ولد الغلابة) المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل 2019.

(ولد الغلابة) مسلسل يتناول الصعيد المصري، ويشارك فيه كل من مي عمر، إنجي المقدم، إدوارد، محمد ممدوح، كريم عفيفي، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمد سامي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار