جرعة عنف شديدة وأحداث دموية شهدتها الحلقة العاشرة من مسلسل (ولد الغلابة) للفنان المصري أحمد السقا، الذي يعرض في رمضان 2019، عبر شاشة (MBC).

انتقم (عيسى) الذي يلعب دوره السقا، من (ضاحي) الذي يلعب دوره الفنان محمد ممدوح، وأنهال عليه بالضرب بعد مواجهة عنيفة بين الثنائي، انتصر في نهايتها عيسى، بعدما حرق ضاحي حياً.

كما شهدت الحلقة قتل (فرح) التي تلعب دورها مي عمر، لزوجها (عزت) الذي يقدم دوره الفنان الكبير هادي الجيار، بعدما أصابته بثلاث طلقات نارية في مختلف أنحاء جسده.

من قبل الحلقة العاشرة، شاهدنا أيضاً في الحلقة التاسعة (حمزة) يقتل شقيقته (فرح) طعناً بالسكين بعدما تزوجت من دون علم أهلها، ويقف أهل البيت متفرجين على عملية القتل دون أن يتحرك أحد منهم لإنقاذ (فرح)، رغم وصولهم في الوقت المناسب.

لسنا ضد المسلسل في مجمله الذي يحقق نجاحاً كبيراً في الشارع المصري، لكننا نتعجب من الكم الهائل من جرعات العنف التي تعرض يومياً للجمهور، ونخشى من تأثيرها على المتفرجين.

لا ينقصنا العنف في مجتمعاتنا، شبعنا منه وملننا واكتفينا.. لماذا نعرض للجمهور مشهداً لشخص يحرق آخراً حياً؟

كما أننا نعيب على المؤلف أيمن سلامة استناده على مبررات هشة جعلت عيسى يتاجر بالمخدرات وينتقم بهذا الشكل الدموي الذي لا يشبه إلا عصابات المافيا!

يكفينا مصائب ويكفينا مشاهد عنف ودم وحرق.. الفن أيضاً مسؤول عن زيادة نسبة الجريمة، ألا يعلمون ذلك؟

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار