مسلسل الطبيب المعجزة التركي Mucize Doktor الذي يحقق نجاحًا غير مسبوق طالما أنه من صنف المسلسلات غير التقليدية والتي لا تعتمد على أسماء كبيرة ولا قصص حب وخيانات ومكائد.

يطرح المسلسل لحكايات طبيب تركي يعاني من (التوحد) Autism المرض الغريب والذي يرعب الناس فيعتقدون أن صاحبه متخلف عقليًا وفي الحقيقة يكون غالبية المصابين بالأوتيزم أو التوحد عباقرة في مكان واحد فقط كالذي نراه في المسلسل التزكي مع بطله تانار أولماز ٣٤ سنة بشخصية الطبيب (علي وفا).

الطبيب المعجزة مأخوذ بأدق تفاصيل الحكاية عن المسلسل الأميركي The Good Doctor الذي يلعب دور البطولة فيه البريطاني فريدي هيجمور ٢٩ سنة وبدز عرض أو جزء منه سنة ٢٠١٨.

وفي حين يعتعقد البعض أن المسلسل مأخوذ عن مسلسل كوري، كوريا الجنوبية، تحت اسم (الطبيب الجيد) وأن المسلسل الكوري كان عُرض سنة ٢٠١٣ في عشرين حلقة. إلا أن الأتراك لا يذكرون ذلك ولا ينوهون أيضٍا أن النسخة الأميركية تعرض بالعنوان العريض أن المسلسل اشتروا حق اقتباسه من مولفة في كوريا الجنوبية.

في تركيا ينسخون القصة عن الكوري، ويقلدون الأميركي لكن دون أن ينجحوا ودون إعلان أو حتى تنويه بسيط للأسف.

المسلسل يروي في كل نسخاته الكورية والأميركية والتركية، حكاية طبيب مصاب بمرض التوحد، اضطهده والده وتخلت عنه والدته وقُتل شقيقه وكان لا يزال طفلاً، فخسر كل عائلته باستثناء طبيب كبير في القرية لم يتخل عنه إلى أن تخرج فساعده لينظم إلى فريق طبي في إحدى أهم المستشفيات واسمها مستشفى الحياة حيث تدور الحكايات والتي وصل عددها إلى ٥٤ حكاية في ٥٤ حلقة ولا يزال المسلسل يحقق انجازات ونجاحات.

يعاني علي وفا كثيرًا كطبيب لا يشبه أي طبيب علي وجه الأرض ولا أعرف لماذا يبالغون في النسخة التركية، كثير من التراجيدي وبعض الحكايات الملفقة والتي لا تحدث حتى في الخيال بينما المسلسل الأميركي أكثر إقناعًا.

المسلسل الأميركي يعرض على hulu.com بكل أجزائه ولا يزال مستمرًا. بطولة فريدي هيجمور، أنطونيا ثومس، هيل هابر، ويل يان لي وآخرين

مسلسل الطبيب المعجزة بالتركي طولة، تانر أولماز، أونور تونا، سينام أونسال، رها أوزجان، مراد أيجن، هازال تورسان، أوزجه أوزدار

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار