اثار العالم الهولندي فرانك هوجوبتس، الفزع بعدما تنبأ بحدوث زلزال جديد غدًا ٢٢ فبراير/شباط.

أعاد فرانك نشر تنبؤ الهيئة التي يتبعها والتي جاء فيها:

“قد يحدث نشاط زلزالي أقوى في الفترة من 20 إلى 22 فبراير تقريبًا، ومن المحتمل أن يبلغ ذروته في يوم 22”. وعلّق بالقول: “نشرة الأمس في حال لم تروها”.

كان الباحث هولندي فرانك هوغربيتس اثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تنبأ بحدوث زلزال ٦ فبراير/شباط الذي ضرب تركيا وسوريا وشعرت به عدة دول عرببة.

من هو فرانك هوغربيتس؟

فرانك هوغربيتس باحث من هولندا، والملقب بخبير الزلازل العالمية، حصدت تغريدته قرابة 4 ملايين مشاهدة حتى الآن وجاء نصها كالتالي: عاجلًا أم آجلاً، ستكون هناك هزة أرضية بقوة 7.5 درجة ستضرب جنوب وسط تركيا، الأردن، سوريا، لبنان.

من أين جاءت شهرة هوغربيتس؟

وكان هوغربيتس نال شهرة واسعة عبر السنوات الماضية مع توقعاته العديدة بخصوص الهزات الأرضية والزلازل، التي صحت بنسبة لا بأس بها، وسط تأكيد المتخصصين الجيولوجيين وعلماء أنه لا توجد طريقة للتنبؤ بوقت وتاريخ وقوع زلزال.

وفقاً للموقع الإلكتروني التابع للهولندي، إن الزلازل تميل للحدوث عندما تصل كواكب إلى مواقع محددة في النظام الشمسي، لكن بالوقت عينه قال هوغربيتس في تغريدة عام 2019: من فضلكم، لا تأخذوا انطباعاً بأنه يمكننا التنبؤ بمواقع الزلازل، لا يمكننا ذلك! نركز على هندسة كوكبية محددة في محاولة لعزل المناطق الزمنية الحرجة المطبقة على الكوكب بشكل عام.

من أين تأتي تنبؤات هوغربيتس؟

غالباً ما تأتي تنبؤات هوغربيتس من برنامج تم إنشاؤه من ولعه بالنظام الشمسي وحركة الكواكب، بالإضافة إلى مهارة والده في هندسة الكمبيوتر وتقنيات المعلوماتية، وبفضل البرنامج الذي طوره بمساعدة والده، يمكنه رؤية حركات الأجسام والكواكب في الفضاء واستخراج بعض التنبؤات.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار