شهد الوطن العربي في السنوات الأخيرة بروز فكرة الـ Covers والـ Mashup حيث أن الفكرة كانت منتشرة عالمياً وحققت نجاحات كبيرة في العالم لتقتحم الوطن العربي وتستخدم بشكل كبير.

الـ Covers هي عبارة عن عمل فني يقوم من خلاله الفنان بتقديم أغنية شهيرة لكن بطريقته الخاصة أما الـ Mashup فهي دمج أكثر من أغنية بأغنية واحدة وخلال هذه القائمة أغاني الـCovers والـ Mashup الأنجح لعام 2017.

1- نويل خرمان – Despacito وأخيراً قالها:

اشتهرت نويل خرمان في السنوات الماضية عندما قدمت عدداً من الـ Mashup ولعل أهمهم Hello للنجمة العالمية Adele وكيفك أنت لسيدة فيروز والتي شهرتها، وخلال عام 2017 قدمت Mashup للأغنية العالمية الأنجح Despacito للنجم Luis Fonsi وDaddy Yankee وأخيراً قالها لأحمد المصلاوي.

حقق العمل على الـ YouTube أكثر من 21.7 مليون مشاهدة.

2-مش بسيطة – علاء كردي

قدم الفنان الفلسطيني علاء كردي خلال عام 2017 Cover لأغنية Despacito حيث تم صياغة كلمات جديدة للأغنية بنفس اللحن العالمي وتقول كلمات أغنية علاء كردي (انسي واشكري الله انك ارتحتي منو ما تخلي يفكر حالو اشي كبير) العمل حصل على جائزة أفضل أغنية Cover وحقق مجموع مشاهدات عالية تجاوزت الـ 55 مليون بكافة وسائل التواصل الإجتماعي.

3-راشيل كيامي – Mi Gna وكيف بدك عني تغيب

بعد النجاح الكبير الذي حققته أغنية Mi Gna قدمت الفنانة اللبنانية راشيل كيامي Mashup بين أغنية كيف بدك عني تغيب وMi Gna ليحقق العمل نجاحاً كبير اً بين الجمهور العربي.

4- حرقة كرت – اويلي

في عام 2017 قدمت الفرقة الأردنية حرقة كرت Mashup تحت عنوان (أويلي) حيث يحتوي العمل على أغنية: اويلي See You Again، أنا لحبيبي، Rise and fall، بعد الليالي، Bilando Lose your Self وحقق العمل إنتشاراً واسعاً في الأردن.

عمر حديدي-الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار