بزّي Bazzi مغني بوب وأر أند بي أميركي من أصول لبنانية، اشتهر مؤخرًا بعد أن أطلق أغنية Mine في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2017، إذ وصلت إلى العالمية وحققت نسبة مشاهدات عالية وصلت إلى أكثر من 79 مليون عبر اليوتيوب. لكن من هو بزّي Bazzi وكيف وصل إلى الشهرة؟

الفنان الأميركي اللبناني Bazzi

وُلد أندرو بزي الذي اختار اسم شهرته اسمًا فنيًا له في مدينة (ديبورن)، في ولاية ميشيغان في الولايات المتحدة الأميركية في 28 آب/ أغسطس 1997. يعشق الموسيقى منذ طفولته فتعلّم العزف على آلة العود والغيتار في سن صغير. تخرّج أندرو من ثانوية سانتا مونيكا Santa Monica High School عام 2015. ثم انطلق إلى مدينة لوس أنجلوس للعمل على مسيرته الموسيقية.

بزي يغني نسخاته لأغنيات مشهورة عبر موقع Vine:

https://www.youtube.com/watch?v=3erHftRc2j4

عام 2012، أنشأ المغني الأميركي اللبناني قناة عبر اليوتيوب حيث كان ينشر فيديوهات لأغاني معروفة بصوته وحساب على موقع Vine حيث حصد أكثر من 1.5 مليون متابع. وهكذا استغل أندرو السوشيال ميديا ليعرض موهبته في الغناء ويصبح نجمًا على هذه المنصات.

فيديوهات تداولت عبر السوشال ميديا أدّت إلى انتشار أغنية Mine وشهرتها:

https://youtu.be/ZJRx3fyIPi0

أطلق صاحب أغنية Mine أول أغنية له عام 2016 وكانت بعنوان Alone يطلق بعدها أغاني عديدة مثل Sober وBeautiful. إلّا أن أغنية Mine، بعد أن طرحها بزي أواخر عام 2017، كانت الأكثر انتشارًا حيث استُخدمت الأغنية على فيديوهات عديدة على الإنترنت. وفي كانون الثاني/ يناير 2018، اخترق بزي لائحة Billboard لأفضل 100 أغنية واحتل المرتبة 56، ووصلت إلى المرتبة 11 في شهر نيسان/ أبريل 2018.

https://www.instagram.com/p/BhpR_-yASXB/?taken-by=bazzi

وبعد أن وصل نجاح أغنيته إلى الذروة، أطلق بزي ألبومه الأول تحت عنوان Cosmic الذي ضمّ أغاني جديدة بما فيها Why وGone وHonest.

https://www.instagram.com/p/BiasKr4AEZn/?taken-by=bazzi

أوّل ظهور تلفزيوني له كان عبر برنامج ذا ألين شو الذي تُقدّمه الكوميدية الأميركي ألين دي جينيريس حيث أدّى أندرو بزي أغنيته الشهيرة Mine أمام الجمهور وملايين المشاهدين في الولايات المتحدة الأميركية. أمّا حاليًا فيستعد بزي للإنطلاق بجولته الغنائية الأولى بمسيرته الموسيقية Cosmic Tour حيث سيجول على مختلف الولايات الأميركية ابتداءًا من 8 تموز/ يوليو 2018 لغاية 7 آب/ أغسطس. لكن نفذت كل تذاكر حفلاته المرتقبة بعد أقل من 24 ساعة على طرحها.

كذلك، لا ينكر بزي أنه من أصول لبنانية، فذكر هذا الأمر عبر السوشيال ميديا وفي مقابلة له مع صحيفة USA Today حيث صرّح أنه منخرط بهذه الثقافة وأكّد أنه من المهم التمسك بالميراث. وتحدّث أيضًا عن سياسة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تجاه اللاجئين وقال: (إن ما يحصل في المجال السياسي ليس جيدًا، وأعتقد أن اللبنانيين الأميركيين بحاجة إلى أن يدركوا أن أحد ما إلى جانبهم).

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار