برّأت الهيئة الاتهامية (الهيئة القضائية) في لبنان، النجم اللبناني فضل شاكر وشقيقه فادي، من تهمة تشكيل عصابات مسلحة فى بلدية حارة صيدا.

وقالت مصادر قضائية، أن الهئية أصدرت قراراً بتاريخ 12 تموز – يوليو العام 2018 بمنع محاكمة المطرب اللبناني وشقيقه في الدعوى المقامة من قبل سميح الزين، رئيس بلدية حارة صيدا، بجناية تشكيل عصابات مسلّحة.

وبعد يومين من صدور براءته، نشر فضل شاكر الحكم ولم يعلّق بأي كلمة، مكتفياً بوثيقة الهيئة الإتهامية التي أنصفته بعد معاناة كبيرة منذ أحداث عبرا – صيدا العام 2013.

https://www.instagram.com/p/BlNZ9yIFk22/?taken-by=fadlshaker_official

رئيس بلدية صيدا، سميح الزين، كان رفع دعوى قضائية ضد فضل شاكر وشقيقه بعد أن اتصل الأخير به ليهدّده عقب إحراق منزل فضل وتدميره كلياً، ولم تتدخّل القوى الأمنية آنذاك للتحقيق بما حدث مع شقيقه، وقال فادي في تصريح (للمدن): كردّة فعل على هذه الجريمة اتصلت برئيس البلدية الذي تربطنا به عِشرة عمر وعاتبته على ما حصل باعتباره يعرف كل شاردة وواردة في المدينة، واحتدَّ الكلام بيننا فأخطأتُ بتوجيه كلمات قاسية بحقه وصولاً إلى تهديده بالانتقام. وكنتُ حينها في حالةٍ لا أُحسد عليها وأنا أرى أخي يُشرَّد من منزله ويدفع ثمَن مواقفه السياسية ويخسر أعزَّ ما يملك ماديّاً، وهو البيت الذي يجمعه بعائلته والذي لطالما استقبل فيه جيرانه في حارة صيدا.

أما محامية فضل شاكر الأستاذة زينة المصري، وبعد إصدار القرار الأخير بتبرئة فضل قالت: أرى أن الحكم الصادر تكريساً لمنع المحاكمة عن الفنان فضل شاكر لجهة جرم المادة 335 من قانون العقوبات (تأليف عصابة مسلّحة والنيل من سلطة الدولة). وأنَّ الحكم الصادر عن محكمة الجنوب يناقض الفقرة الحكمية في حكم أحداث عبرا والمتعلق بإدانته بجرم المادة نفسها والتي على أساسها حُكِم عليه غيابياً بالسجن 15 سنة.

القضاء اللبناني يبريء فضل شاكر
النجم اللبناني فضل شاكر

وختمت تصريحها قائلة: من حق فضل شاكر المطالبة بقرار جريء يعلن براءته من ضلوعه في تأليف أي جمعية للأشرار أو قيامه بأي عمل أمنيّ يهدد سلامة الناس وأموالهم، بعدما تبيّن ذلك بالدليل، أو المطالبة بالعفو عنه ليخرج إلى الحرية.

ويبقى السؤال هل سيُسلّم فضل شاكر نفسه إلى القضاء اللبناني إذ أعطاه الضمانة التي طالب بها؟ أم أن جهات سياسية ستتدخل مرة أخرى لترى فضل شاكر مسجوناً كما الأسير.

وهل سيتنشّق فضل شاكر الحرية بعد 5 سنوات من التهم الباطلة والتعذيب والتنكيل به!؟

مارون شاكر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار