من فوائد القهوة التالي:

1. انخفاض احتمال الإصابة بداء الباركنسون، إذ أكدت أحدث الدراسات دور الكافايين في الوقاية من أمراض عدة، فقد ثبت أن الأشخاص الذين يكثرون من تناول القهوة، وليست القهوة منزوعة الكافايين، تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بداء “باركنسون” إلى حوالي السدس، ويعزو الخبراء تلك الفوائد إلى مادة الكافايين بالذات، بحسب ما بينته دراسة أجريت في المعهد الوطني الصحي الأميركي للاضطرابات العصبية.

القهوة
القهوة فوائد مفاجئة!

2. انخفاض مخاطر الإصابة بداء “ألزهايمر” والخرف، حيث بيّنت دراسة أجريت في جامعة فلوريدا عام 2009 أن استهلاك ما بين 3 إلى 5 فناجين من القهوة، غير منزوعة الكافيين، يوميًا خلال العقدين الرابع والخامس من العمر يخفض مخاطر الإصابة بمرضي “ألزهايمر” والخرف بنسبة 70% عندما يبلغ الانسان السبعين من العمر، كما بينت أن المواظبة على عادة استهلاك الكافيين، بصورة يومية، تخفض معدلات انحدار المقدرات الإدراكية لدى كبار السن.

3. انخفاض معدلات اللجوء إلى الانتحار، حيث
ظهر في دراسة نشرت عام 2013، أن المواظبة على احتساء ما بين 2 إلى 3 فناجين من القهوة غير منزوعة الكافايين، تخفض النزعة إلى الانتحار بنسبة 45 في المائة، ربما بسبب الفعل المنبه المحفز للكافايين والذي يمكن أن يعدّل المزاج.

4. انخفاض احتمال الإصابة بالسرطانات الفموية، حيث تبين أن كبار السن، الذين يتناولون أربعة فناجين أو أكثر من القهوة العادية يومياً، ينخفض احتمال وفاتهم من الإصابة بسرطان الفم والجزء العلوي من الحلق بنسبة 50 في المائة، ويبقى تأثير القهوة منزوعة الكافايين في هذا المرض أضعف.

دليدا أسعد – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار