ينتظر العديد من المشاهدين في العالم العربي عرض المسلسلات التي تتنافس خلال شهر رمضان الكريم، منها ما يكون تتمة لجزء عُرض في السابق وترك المعجبين متشوقين لمعرفة ما الذي سيحصل في الجزء الثاني، ومنها ما تكون قصة جديدة وثنائيات جديدة تدخل عالم المسلسلات الرمضانية ويتعلّق بها المشاهدون.

من بين المسلسلات الرمضانية التي ستُعرض في الوطن العربي، 13 منها ستتنافس على الشاشات اللبنانية أبرزها محطة الـ LBC والـ MTV.

ما هي المسلسلات الرمضانية لعام 2018 التي ستُعرض على الشاشات اللبنانية؟

1- الهيبة: العودة

بعد أن حقق مسلسل الهيبة جماهرية كبيرة في العالم العربي بين المسلسلات الرمضانية عام 2017، يعود المسلسل اللبناني السوري في رمضان 2018 بجزئه الثاني من بطولة النجم السوري تيم حسن والفنانة اللبنانية نيكول سابا، بعد انسحاب نادين نجيم من المسلسل. مسلسل (الهيبة: العودة) من تأليف باسم السلكا وإخراج سامر البرقاوي وإنتاج صباح اخوان. فهل سيكون في الصدارة؟

2- تانغو

طُرح مؤخرًا الفيديو التشويقي عن المسلسل الرمضاني الجديد (تانغو) من بطولة الممثل باسل خياط وملكة جمال المغتربين اللبنانيين 2010 دانييلا رحمة والممثل اللبناني باسم مغنية والسورية دانا مرديني. المسلسل من تأليف وسيناريو إياد أبو الشامات وإخراج رامي حنا ومن إنتاج شركة (إيغل فيلمز) Eagle Films جمال سنان.

3- جوليا

View this post on Instagram

I miss you all ❤️

A post shared by Maguy Bou Ghosn – ماغي بو غصن (@maguyboughosn) on

بعد نجاح مسلسل وفيلم حبة كاراميل العام الماضي، تستعد الممثلة ماغي بو غصن لأداء دور بطولة آخر في مسلسل (جوليا)، الذي سينافس المسلسلات الرمضانية هذا العام ، إلى جانب الممثل السوري قيس شيخ نجيب وعدد من الممثلين مثل جيسي عبدو، مجدي مشموشي، تقلا شمعون، ليليا الأطرش وغيرهم. مسلسل (جوليا) من تأليف مازن طه وإخراج إيلي حبيب وإنتاج (إيغل فيلمز) Eagle Films جمال سنان.

4- ومشيت

بعد أن اعتدنا على انتظار مسلسلات الممثلة والكاتبة كارين رزق الله خلال شهر رمضان، نحن في انتظار إطلاق المسلسل الرمضاني الجديد بعنوان (ومشيت) من تأليفها وبطولتها إلى جانب الممثل اللبناني بديع أبو شقرا الذي شاركها في بطولة (مش أنا)، (لآخر نفس). مسلسل (ومشيت) من إخراج شارل شلالا ومن إنتاج شركة Day To Picture.

5- موت أميرة

https://www.instagram.com/p/Bf_Dtqhj2ph/?taken-by=shirazlb

تخوض الفنانة اللبنانية شيراز لأول مرة المنافسة الرمضانية هذا العام حيث ستؤدي دورًا بطوليًا إلى جانب الممثل اللبناني مازن معضم، الممثلة إلسي فرنينة والممثل جورج شلهوب في مسلسل (موت أميرة). والمسلسل الجديد من تأليف طوني شمعون وإنتاج شركة مروى غروب.

6- البيت الأبيض

بعد مسلسل (زوجتي أنا)، يعود الثنائي جيسكار أبي نادر وجويل داغر بمسلسل (البيت الأبيض) في رمضان 2018. المسلسل من تأليف كريستين بطرس وإخراج فانيا عون وإنتاج شركة مروى غروب.

7- طريق

الجميع بانتظار المسلسل الرمضاني الجديد (طريق) الذي سيعيد الثنائي نادين نجيم وعابد فهد على الساحة، بعد التعاون الأول لهما في مسلسل (لو). مسلسل (طريق) هو قصة مقتبسة عن قصة الأديب الراحل نجيب محفوظ، من إعداد سلام كسيري وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة سيدرز آرت بروداكشن Cedars Art Production صبّاح إخوان.

8- دورة جونية جبيل

كذلك، يخوض المسلسل اللبناني الكوميدي الجديد (دورة جونية جبيل) السباق الرمضاني لعام 2018، من بطولة الممثل طوني نصير وعباس جعفر وسعد القادري ودانا وغيرهم. مسلسل (دورة جونية جبيل) من تأليف رازي وردة وإخراج علا حيدر وإنتاج شركة مروى غروب.

9- حدوتة حب

https://www.youtube.com/watch?v=HSR6p3gORTk&

مسلسل (حدوتة حب) سيكون أيضًا من بين المسلسلات الرمضانية لعام 2018. ويتألف المسلسل من أعمال خماسية كتبها مجموعة من الكتّاب وعمل عليها مخرجون مختلفون لكل خماسية وهي من إنتاج شركة (غولدن لاين) Golden Line. الخماسية الأولى تحمل عنوان (المتوحد) من كتابة محمود حبال وإخراج وائل أبو شعر، وهي من بطولة الممثلة نادين الراسي وجهاد الأندري ومي سحاب ورندة كعدي وعدد من الممثلين. أما الخماسية الثانية فهي (الشهر السابع) تلعبها سيرين عبد النور، من كتابة رافي وهبي وإخراج فيليب أسمر.

10- هوا أصفر

مسلسل هوا أصفر في رمضان 2018

ينضم المسلسل اللبناني السوري الجدي بعنوان (هوا أصفر) إلى لائحة المسلسلات الرمضانية لعام 2018، ويؤدي دور البطولة الممثلة السورية سلاف فواخرجي والممثل اللبناني يوسف الخال والسوري وائل شرف إلى جانب العديد من الممثلين اللبنانيين والسوريين. (هوا أصفر) من كتابة علي وجيه ويامن حجلي، إخراج أحمد إبراهيم أحمد وإنتاج شركة CUT للإنتاج الفني.

11- الحب الحقيقي

يُعرض الجزء الثاني من مسلسل (الحب الحقيقي) خلال شهر رمضان الكريم ليكون تتمة الجزء الأول. مسلسل (الحب الحقيقي) من بطولة الممثلة اللبنانية باميلا الكيك، ونيكولا معوض وجوليان فرحات إلى جانب أندريه ناكوزي ونهلة داوود ونغم بو شديد وغيرهم. (الحب الحقيقي) من إخراج جوليان معلوف، سيناريو وحوار باسكال حرفوش، وحوار لمى مرعشلي، من إنتاج الـLBCI وتنفيذ إنتاج شركة G8 – مي أبي رعد.

12- حبيبي اللدود

View this post on Instagram

حبيبي اللدود..soon on LBCI

A post shared by yorgo chalhoub /يورغو شلهوب (@yorgochalhoubofficial) on

كذلك، يشارك المسلسل اللبناني (حبيبي اللدود) في السباق الرمضاني لعام 2018، من بطولة الممثل يورغو شلهوب ولودي طايع إلى جانب الفنان فادي أندراوس وجوانا حداد وغيرهم. المسلسل الرمضاني الجديد من تأليف منى طايع، إخراج سيزار حاج خليل وإنتاج شركة طايع للإنتاج.

13- عندي قلب

مسلسل عندي قلب في رمضان 2018

من بين المسلسلات اللبنانية التي ستعرض خلال شهر رمضان الكريم لهذا العام، مسلسل (عندي قلب) وهو العنوان الجديد للمسلسل (رقصة الروح) من بطولة الممثلة جوي خوري ووسام حنا إلى جانب يوسف حدّاد ونتاشا شوفاني وعلي منيمنة وغيرهم. المسلسل من كتابة مروان قاووق ورنيم عودة، إخراج أسامة الحمد وإنتاج شركة الصدى.

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار