الإعلامي المصري أحمد المسلماني، تناول القضية اللبنانية من خلال برنامجه (الطبعة الأولى) الذي يعرض عبر قناة (دريم) المصرية، وناقش أهم المشاكل التي يواجهها الشعب اللبناني، اقتصادياً وسياسياً.

https://www.facebook.com/mahmoud.alchami/videos/1832105700209270/

جاء في حديث المسلماني عن الأوضاع اللبنانية تحت عنوان: (الإفلاس في لبنان حصاد نخبة استعراضية فارغة)، حيث أكد الإعلامي المصري أن لبنان لا يمتلك نخبة لبنانية بمعنى الكلمة تستحق هذا الوطن.

واعتبر أحمد المسلماني أن لبنان يمر بكارثة اقتصادية، وسياسية، وصنف الأداء الإقتصادي اللبناني بالمؤسف للغاية، عبر كل الحكومات التي مرت على تاريخ لبنان منذ استقلاله 1043.

تابع المسلماني: (هذا البلد الصغير عدد سكانه يساوي عدد سكان محافظة المنوفية فقط في مصر، وعليه ديون تتجاوز 100 مليار دولار، وتتقارب مع ديون أندونسيا التي تتجاور 130 مليار دولار).

وعن نسبة البطالة في لبنان، قال الإعلامي المصري، المؤشرات تؤكد بأن نسبة البطالة في لبنان تتزايد عن 40%. وتعجب من كيفية تعايش الشعب اللبناني مع هذه الأوضاع المخزية، خصوصاً وأن كثير من مثقفي لبنان يعيشون حالة فزع نتيجة الحالة الاقتصادية المؤسفة في بلادهم.

كما نقل المسلماني تصريحات الرئيس اللبناني ميشال عون التي أعرب فيها عن قلقه من حدوث إفلاس، مشيراً إلى أن شيح الإفلاس بات يهدد لبنان فعلياً.

وطرح المسلماني الحل الذي توصل له مجلس النواب اللبناني، وهو الاتجاه نحو زراعة مخدر الحشيش، الذي سيأتي بملايين ومليارات الدولارت للبلد، وسيكون مصدراً رئيسياً للدخل القومي اللبناني، وأكد أن الترويج القانوني لهذا الأمر، أن استخدام الحشيش سيكون لأغراض طبية، لكن سيظل التساؤل كيف تضمن أن يقتصر استخدام الحشيش على الأمور الطبية فقط؟

وفي ختام حديثه، اعتبر أن النخبة اللبنانية فشلت في إدارة شؤون البلاد عبر عقود متتالية، وأوقعت البلد الصغير في أزمة كبرى وجعلته على وشك الإفلاس.

نُذكر بأن المسلماني هو كاتب صحافي وإعلامي مصري مشهور، يقدم برنامجه (الطبعة الأولى) منذ عدة سنوات، وسابقاً كان يشغل منصب المستشار الاعلامي للرئيس المصري المؤقت عدلي منصور.

مارون شاكر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار