أعلنت وكالة الأنباء المغربية أن الملك المغربي محمد السادس بن الحسن قد خضع لعملية جراحية في القلب بعد أن أثبتت النتائج الطبية أنه يعاني من رفرفة أذينية. خضع الملك لعملية قلبية ناجحة يوم الإثنين 26 شباط/فبراير 2018 في مستشفى (أمبرواز باري) Hôpital Ambroise-Paré في العاصمة الفرنسية باريس.

تداولت صورة للملك المغربي من المستشفى الفرنسي عبر السوشيال ميديا محاطًا بعائلته، بعد إجراء العملية الجراحية وغرّد رئيس الحكومة المغربية ليطمئن الشعب عن حالة الملك الصحية وقال: (أجرى جلالة الملك محمد السادس حفظه الله اليوم عملية جراحية تكللت بالنجاح ومكنت من انتظام إيقاع نبض القلب لدى جلالته). وتابع: (إذ نشكر الله العلي القدير على نجاح العملية نسأله تعالى أن يديم على جلالته نعمة الصحة والعافية، وأن يحفظ الشعب المغربي قاطبة).

عقب نجاح عملية الملك محمد السادس في القلب، تمنّى الشعب المغربي له الشفاء والصحة بما فيهم الفنانين المغربيين مثل المنتج ريدوان الذي نشر صورة للملك مع عائلته وعلّق: (سعيد بأن العملية جرت على ما يرام! جلالتك يا ملكنا المحبوب، أتمنى لك الشفاء العاجل، شعبك يحبك).

كذلك النجم المغربي سعد لمجرد تمنّى للملك المغربي الشفاء العاجل ونشر صورته عبر حسابه على الإنستغرام مُعلقًا: (سيدنا حبيبنا اللهم تعالى يشافيك و يعافيك ، كندعيو معاك و كنحبوك لدرجة مكتوصفش ، الحمد لله يا رب على سلامتك يا سيدنا) وأضاف:(ميمتي و الوالد ديالي كيدعيو ليك بالشفاء والنصر ويمتعك ربي بالصحيحة و السلامة و يزيد فراحتك يا حبيب الناس كلهم).

أما المغنية المغربية دنيا بطمة فقالت: (عافاك الله وشافاك الشفاء العاجل يا ملكنا الغالي يا قائدنا الهمام نصرك الله ورعاك يا حبيب الفقير والغني والحمد لله على سلامتك).

البوب ستار رامي عياش تمنّى أيضًا الشفاء للملك المغربي محمد السادس فغرّد على التويتر: (اتمنى الشفاء العاجل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. واسأل الله أن يحفظك لعائلتك الغالية على قلوبنا).

كذلك، الفنانة الإماراتية أحلام عبّرت على طريقتها ونشرت فيديو عبر الإنستغرام أرفقته بالتعليق التالي: (اللهم رب الناس اذهب البأس اشفهٍ انت الشافي لا شفاء الا شفائك شفاءً لا يغادر سقما شفاءً لايغادر سقما امين نحبك من حب ابونا زايد رحمه الله عليه لكم ربي يحميكم ويشفيكم الملك محمد السادس المغرب).

فانيسا الهبر – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار